طب وصحة

وزير الصحة الألماني: “كورونا” تحت السيطرة

قال وزير الصحة الألماني، ينس سبان، إن تفشي فيروس كورونا في البلاد بات في وضع يمكن السيطرة عليه مرة أخرى، بعد أن أصبح عدد المرضى الذين تعافوا أعلى من عدد الإصابات الجديدة.
وأضاف سبان اليوم الجمعة في مؤتمر صحفي: “تفشي المرض بات من اليوم يمكن السيطرة عليه وإدارته مرة أخرى”، مشيرا إلى أن نظام الرعاية الصحية “لم يكن في أي وقت من الأوقات مضغوطا إلى هذا الحد”.
وفي وقت سابق، قال سبان إن تطبيق تتبع المخالطين لحالات إصابة بالفيروس سيكون متاحا للألمان للتحميل والاستخدام على هواتفهم الذكية في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع.
وأضاف لتلفزيون “إيه.آر.دي” أن المطورين يعملون بجد على التطبيق للتأكد من أن معايير حماية البيانات “مثالية قدر الإمكان”، وتابع: “لكي يكون (التطبيق) جيدا حقا، فإنه يحتاج إلى ثلاثة أو أربعة أسابيع، وليس إلى أسبوعين”.
وكانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قد أعلنت يوم الأربعاء أن ألمانيا ستتخذ خطوات محدودة للخروج من الإغلاق العام، مع إعادة فتح جزئي للمتاجر الأسبوع المقبل والمدارس اعتبارا من 4 مايو.
وأظهرت بيانات من معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية، اليوم الجمعة، أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفعت بواقع 3380 حالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لتصل إلى 133830.
وبلغ عدد الوفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 299 حالة وفاة، ما يرفع الحصيلة إلى 3868 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى