سياحة وطيران

البحرين تشارك في اجتماع “السياحة العالمية”

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تشارك في اجتماع لجنة السياحة والتنافسية لمنظمة السياحة العالمية

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن مشاركتها في الاجتماع التاسع للجنة السياحة والتنافسية لمنظمة السياحة العالمية، الذي أُقيم في المقر الرئيسي لمنظمة السياحة العالمية للأمم المتحدة بتاريخ 24 يناير 2020، وذلك بحضور الدكتور علي فولاذ القائم بأعمال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة، كممثل لمملكة البحرين.
ينعقد اجتماع لجنة السياحة والتنافسية بشكل سنوي، وهو يهدف لتعزيز أطر التعاون السياحي بين الدول المشاركة، مع توفير بيئة تتمتع بالمنافسة البناءة والتطوير المستدام للقطاع السياحي. وقد شاركت مملكة البحرين في اجتماع اللجنة كممثل لدول إقليم الشرق الأوسط. وبحث الدكتور علي فولاذ مع اعضاء الإدارة الإقليمية للشرق الأوسط، سبل توثيق التعاون المشترك مع مملكة البحرين في عدد من المجالات بما فيها مجال الإحصائيات السياحية وبرامج التدريب والتأهيل ومشاريع التعاون الفني.
وفي سياق حديثه حول المشاركة في الاجتماع، صرح الدكتور علي فولاذ القائم بأعمال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض قائلًا: “تشرفت جدًا بتمثيل مملكة البحرين خلال مشاركتي باجتماع لجنة السياحة والتنافسية الذي تقيمه منظمة السياحة العالمية. وكان الاجتماع بمثابة منصة هامة جمعتنا مع دول بارزة في القطاع السياحي من جميع أنحاء العالم، وقد أثمر بتضافر الجهود لتحقيق الرؤى السياحية المشتركة. ومن هذا الجانب، يستمر حرصنا في هيئة البحرين للسياحة والمعارض على بذل كافة الجهود لتعزيز المكانة السياحية المرموقة للمملكة، وزيادة وتيرة نمو الاقتصاد الوطني.”
يتمحور عمل لجنة السياحة التنافسية لمنظمة السياحة العالمية، على تقييم العمل بمنهج “السياحة والقدرة التنافسية” وتحديد الأسس التي يتركز عليها. وتشتمل مهام اللجنة أيضًا على تحديد وتطوير المفاهيم والجهود لتوفير بيئة سياحية تنافسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى