اتصالات وتكنولوجيا

هواوي و الجامعة العربية المفتوحة تطلقان أكاديمية تقنية المعلومات والاتصالات

وقّعت شركة هواوي مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة لتوفير برامج تدريبية لطلاب الجامعة تؤهلهم لنيل شهادات من أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات (HAINA). وسيسهم هذا التعاون في تنمية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين وبناء نظام إيكولوجي معزز يساعد في تحقيق التحول الرقمي الذي تطمح إليه مملكة البحرين.
وقّع المذكرة التي تأتي في إطار التزام هواوي ببناء نظام ذكي ومتصل بالكامل لتقنية المعلومات والاتصالات، وتعزيز قدرات الشباب الموهوبين في جميع أنحاء مملكة البحرين، كلٌ من جاسون كاو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في البحرين، والاستاذ الدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي مدير الجامعة العربية المفتوحة بحضور الدكتورة مينيمول جوب العميد المحلي لكلية دراسات الحاسوب بالجامعة، والدكتور هشام الطحاوي رئيس مركز التدريب والتعليم المستمر وخدمة المجتمع بالجامعة ، ولي هاي يون (إريك) مدير العلاقات العامة لدى هواوي في البحرين ومندوبين عن الطرفين.
وستتعاون الجامعة العربية المفتوحة مع هواوي على توفير البرامج التدريبية المعتمدة في أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات للطلاب وتأهيلهم لنيل شهادات من أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات (HAINA) التي تنظم مبادرات تسهم في تلبية احتياجات الطلاب وتعزيز قدراتهم التقنية وتوفير أفضل الخدمات التعليمية للمزيد من الناس بشكل متكافئ وتعزيز. كما ستمنح هواوي شهادات تدريبية لأساتذة الجامعة مقابل كل دورة تدريبية يجرونها.
وستوفر الجامعة العربية المفتوحة الفصول الدراسية والمرافق التعليمية اللازمة لاستيعاب تجهيزات تقنية المعلومات والاتصالات اللازمة لتنفيذ البرنامج والتي توفرها هواوي. وستعتمد الجامعة منهاج أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات. كما ستتعاون مع قطاع الشبكات المحلية على نشر البرامج التدريبية على نطاق واسع داخل البحرين.
وقال كاو هونغ يو (جاسون)، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في البحرين: “تلتزم هواوي برعاية المواهب المحلية لإعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا في مملكة البحرين، مما سيسهم في تعزيز النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات في البلاد وبالتالي تحقيق طموحات البلاد في إنجاز التحول الرقمي وبناء الاقتصاد الرقمي. ويسعدنا أن نوفر لطلاب الجامعة العربية المفتوحة في البحرين برامج ودورات أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات التي تعتبر واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية على المستوى العالمي والتي توفر أعلى مستويات التعليم في مختلف التخصصات التقنية”.
من جانبه قال الدكتور غرم الله الغامدي، مدير الجامعة العربية المفتوحة: “تم تأسيس الجامعة العربية المفتوحة من أجل تنمية المواهب العربية وتأهيلها للمساهمة في تنمية بلدانها. وتبرز أهمية تقنية المعلومات والاتصالات في وقتنا الحالي أكثر من أي وقت مضى نظراً لدورها في دفع عجلة التطوير الذكي وتعزيز الاقتصاد. ومن خلال التعاون مع هواوي على توفير البرامج التدريبية الأساسية، سيتم تزويد الطلاب بالمهارات الرئيسية التي ستمكنهم من المساهمة في إنجاز التحول الرقمي في جميع أنحاء المنطقة”.
يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة وشركة هواوي ستتعاونان على تطوير برنامج “أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات” وتحسينه بشكل مستمر. كما سيواصل الطرفان استكشاف الفرص المتاحة للتعاون بين المؤسستين من أجل تعزيز مهارات تقنية المعلومات والاتصالات داخل البحرين وإعداد الجيل القادم من قادة التكنولوجيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى