اتصالات وتكنولوجيا

هواوي تعيّن رئيساً لأعمال الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط

مع تزايد الطلب في المنطقة على تقنيات الحوسبة الذكية والتعامل مع البيانات الضخمة وتوفير حلول الذكاء الاصطناعي، أعلنت شركة “هواوي” عن تعيين رئيس إقليمي جديد لمجموعة أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي الجديدة المستحدثة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار عملية إعادة الهيكلة التي تنفذها الشركة والوفاء بمتطلبات عملائها من منتجات وحلول الحوسبة والذكاء الاصطناعي ودعمها المستمر لعمليات التحول الرقمي في المنطقة.
وتم اختيار السيد لي شي ليشغل منصب رئيس مجموعة أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط، حيث سيباشر عمله بشكل فوري من مكتب الشركة بدبي. وتسعى مجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بقيادته إلى توفير التقنيات الرقمية المتطورة والمدعومة بتقنيات الحوسبة والذكاء الاصطناعي للحكومات والقطاعات المختلفة بهدف دعم مساعي الانتقال لمجتمعات واقتصادات مستدامة أكثر ذكاء وأماناً.
وسيشرف لي شي على تعزيز المنتجات والحلول التي توفرها المجموعة في المنطقة بالتعاون مع الشركاء المحليين والاقليميين والدوليين، مما يتوقع أن يسهم في إضفاء أبعاد جديدة وخدمات مميزة في مجال الحوسبة والتعامل مع البيانات والاستفادة من الحلول المتقدمة للذكاء الاصطناعي بفضل الإمكانات والخبرات العالمية التي تتمتع بها هواوي وبدأت تطبيقها في العديد من المجالات حول العالم. كما تسعى المجموعة التي يترأسها لي شي إلى توفير حلول الحوسبة السحابية الطرفية والخدمات الشاملة إلى المزيد من عملاء هواوي وشركائها الاستراتيجيين، وذلك من أجل تعزيز دور البيانات في دعم الاقتصاد الرقمي والمجتمعات الذكية وتوفير مزيد من الحلول التكنولوجية المتطورة لأعمال مختلف الصناعات والقطاعات المتخصصة في جميع بلدان الشرق الأوسط، بحيث تسهم في سرعة وتطوير العمليات ورفع مستوى جودة الخدمات وتقليص النفقات.
يتمتع لي شي بخبرة دولية تزيد عن 15 عاماً تقريباً في هواوي. وقد شغل مؤخراً منصب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما تولى سابقاً عدة مناصب تنفيذية ضمن دول الخليج والمشرق العربي.
وقال تشارلز يانغ، رئيس شركة “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط: “تتسارع تطورات ابتكارات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية بسرعة فائقة، ويتوقع منها أن تسهم قريباُ بشكل فاعل في تعزيز اعتماد دول الشرق الأوسط على التقنيات الرقمية، حيث تصبح جميع الأشياء أكثر اتصالاً وأكثر اعتمادية على الأتمتة الذكية وتحليل البيانات، في الوقت الذي تعزز الحكومات والشركات استثماراتها في هذين المجالين نظراً لثبات جدواهما. وبتولي لي شي لهذا الدور الجديد، نحن على ثقة بأن مجموعة أعمال هواوي للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي ستعزز قيمة الحوسبة والتعامل مع البيانات ورفدها بحلول الذكاء الاصطناعي بشكل شامل في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.
من جانبه قال لي شي: “يجري حالياً إعداد جميع القطاعات في المنطقة لمواكبة العصر الرقمي. وستسهم تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في تسريع وتيرة التحول على مدار العقد القادم. ونحرص أن يسهم فريق العمل في تعزيز قدرات عملاء هواوي للاستفادة من الحوسبة والذكاء الاصطناعي في جميع مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، وتعزيز الابتكار ضمن جميع المؤسسات من خلال توفير خدمات الحوسبة السحابية الجديدة بالتعاون مع شركائنا، وتعزيز البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي لمصلحة متطلبات أسواق المنطقة، وإتاحة قدرات الحوسبة السحابية الفائقة الجديدة فيها”.
وكانت هواوي قد أسست مجموعة أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط في وقت سابق من هذا العام في إطار تطوير قسم أعمال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بما يتناسب مع الوفاء بالمتطلبات الحالية والمستقبلية للتحول الرقمي في المنطقة. وتتيح إعادة الهيكلة التي يتم تنفيذها تحت شعار “الحوسبة السحابية في كل مكان”، نهجاً يركز على تطوير ونشر الحلول التي تشكل أساس العالم الرقمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى