التجارة والاستثمارالسياحة والطيرانطب وصحة

هشام توفيق: 4 فنادق و4 شركات أدوية وأراضي بداية التعاون مع صندوق مصر السيادي

قال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق أن هناك 3 قطاعات سيتم البدء بها في التعاون مع صندوق مصر السيادي “ثراء”.
أضاف توفيق في مداخلة تليفزيونية أن القطاع الأول هو الفنادق، والثاني هو الأدوية، والثالث هو التطوير العقاري.
وأكد وزير قطاع الأعمال العام القطاعات الثلاثة من المرجو جذب مستثمرين لهم، على أن يتم إضافة قطاعات وصناعات أخرى في مرحلة لاحقة.
وقال أن المجموعة الأولي تقع في القاهرة وتضم فندق شتاينبرجر في التحرير، وهو أحد الفنادق المدرة جيدا للعائد، والفندق الثاني هو كونتنتال في ميدان الأوبرا بالقاهرة ومستهدف تطويره بالكامل، إضافة إلى فندقين آخرين في الأقصر سيتم تطويرهما أيضا.
أما قطاع الأدوية فأكد توفيق هناك شركتين للإنتاج وثالثة للتوزيع والرابعة متخصصة في صناعة العبوات الدوائية والتغليف، وأكد الوزير أن أي مهتم بالتصنيع في مجال الأدوية وتوزيعها فهناك فرصة في هذه الشركات.
وأشار توفيق إلى أن تطوير العقاري يضم مجموعة من قطع الأراضي بمساحات مختلفة صغيرة وكبيرة، وهي أراضي تابعة للشركات القابضة في مختلف أنحاء الجمهورية.
وأوضح توفيق أن هذه الأصول بمثابة البداية التى سيتم قياسها، ثم يتم بعد ذلك إضافة أصول أخرى، مشيرا إلى أن دور الصندوق هو انتقاء الفرص وجذب المستثمرين لها.
وقال أن عملية التقييم هى مرحلة تالية لتوفير الفرص بقيم مبدئية وحين التوصل لاتفاق نهائي مع مستثمر يتم إجراء تقييم نهائي وحجم الإنفاق والتطوير المطلوب.
وأكد وزير قطاع الأعمال تفاؤله بالتعاون مع الصندوق السيادي وقدرته على تنشيط الاستثمار.
وحول برنامج الطروحات الحكومية، أكد هشام توفيق أنه لا يوجد قرار بإرجاء البرنامج، وأن التوقيت المناسب تحدده بنوك الاستثمار وفقا لمعطيات السوق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق