البورصة وأسواق العملات

هشام توفيق: اجتماع مع بنكين سويسري وإيطالي للاتفاق على قرض تطوير قطاع الغزل والنسيج

يعقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعا الأسبوع المقبل مع مسؤولي بنكين سويسري وإيطالي للاتفاق على القرض الخاص بتطوير آلات ومعدات قطاع الغزل والنسيج.
وأضاف الوزير، في تصريحاته على هامش مشاركته في مؤتمر الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، أن قيمة القرض الجاري الاتفاق عليه تصل إلى 540 مليون يورو، وسيتم عقد جلسة المباحثات في القاهرة الأسبوع القادم.
ووفق ما أعلنته الوزارة مؤخرا، فمن المقرر أن يتم توجيه القرض إلى شراء المعدات الحديثة من 7 شركات عالمية، وتشمل الماكينات عمليات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والطباعة، على أن يتم تسلمها خلال 2020-2021 .
وفي 10 أكتوبر الجاري، وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون بشأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج لدى مؤسستين سويسرية إيطالية.
وقال مجلس الوزراء إن الضمانة بهدف حصول القابضة للقطن والغزل والنسيج على تمويل وضمان الوفاء بالالتزامات المالية الخاصة بما تتعاقد عليه الشركة مع الشركات الأجنبية الموردة لآلات ومعدات الغزل والنسيج، وذلك دعما للقطاع.
وتتضمن خطة تطوير شركات الغزل والنسيج عدة محاور لرفع كفاءة القطاع، عبر تحديث البنية التحتية وتدريب ورفع كفاءة العاملين، في إطار خطة شاملة وفق ما أوصت به تقارير استشاري عالمي ودارسات الجدوى المعدة في هذا الشأن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى