الأخباربنوك وتأمين

نيويورك تايمز: المدعي العام الأمريكي يستدعي “بنكين” لكشف علاقاتهما بمشروعات “ترامب”

كشفت تقارير صحفية أن مكتب المدعي العام في نيويورك أصدر طلبات استدعاء إلى “دويتشه بنك” و”إنفستور بنك” بشأن تسجيلات ذات علاقة بتمويلات مشاريع مؤسسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والجهود غير الناجحة المتعلقة بشراء نادي كرة القدم الأمريكية “بوفالو بيلز”.
وذكرت صحيفة “ذا نيويورك تايمز” نقلاً عن مصدر مطلع على الأمر لم تسمه، اليوم الثلاثاء، أن التحقيقات التي تُجرى بواسطة المدعي العام الأمريكي ليتيتيا جيمس مدنية وليس جنائية، “كما أن اهتمامتها غير واضحة”.
وأضاف المصدر أن الطلبات المرسلة إلى “دويتشه بنك” متعلقة بخطوط الائتمان ومعاملات التمويل وقروض الائتمان العقاري ذات صلة بـ”ترامب إنترناشونال هوتيل” في واشنطن و”ذا ترامب إنترناشونال هوتيل آند تاور في شيكاغو”، و”ذا ترامب ناشونال دورال” خارج ولاية ميامي
وأكدت التقارير الصحفية على أن اتباع خط جديد من التحقيقات كان مدفوعاً بشهادة ميشيل كوهين المحامي السابق للرئيس الأمريكي أمام الكونجرس الأمريكي في الشهر الماضي.
وكان كوهين قال أمام لجنة تابعة للكونجرس إن ترامب منح وثائق مالية خاطئة إلى “دويتشه بنك” لدعم محاولاته الفاشلة لشراء نادي كرة القدم الأمريكية والذي بيع بعد ذلك إلى مقدم عطاء آخر.
وأضاف كوهين أن ترامب ضخم من أصوله ليظهر مدى ثراءه، كما أنه قلص تلك الثروة للمساهمة في خفض الضرائب العقارية بشكل خاص على ملاعب الجولف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق