نفط وطاقة

نيجيريا ترفع مستوى امتثالها لتخفيضات أوبك+ إلى 100%

أفاد تقرير لوكالة الأنباء السعودية بأن وزير الدولة للمواد البترولية في نيجيريا قال إن بلاده سترفع مستوى امتثالها لتخفيضات أوبك+ لإنتاج النفط إلى 100%، وتتعهد بأنها ستعوض في يوليو تموز وأغسطس آب وسبتمبر أيلول عن كميات الإنتاج الزائدة في مايو أيار ويونيو حزيران.
وبحسب الوكالة، ناقش الوزير النيجيري تيمبيري سيلفا في مكالمة هاتفية مع نظيره السعودي متابعة تطورات أسواق النفط والتحسن الذي تشهده السوق في الطلب العالمي على النفط والتقدم الذي تحقق نحو التنفيذ الكامل لإتفاق أوبك+.
ووفقا للبيان، أكد وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، الذي يرأس لجنة أوبك+ المعروفة باسم لجنة المراقبة الوزارية المشتركة والتي تتابع الالتزام بالتخفيضات، أهمية التزام جميع الدول المشاركة في اتفاق أوبك+ بحصص الخفض المحددة لها للتعجيل بعودة التوازن إلى سوق النفط.
العراق يؤكد التزامه بتحسين الامتثال لتخفيضات أوبك+
قال وزير النفط العراقي إن بلاده ملتزمة تماما باتفاق أوبك+ لخفض إنتاج النفط، وإن بغداد ستحسن امتثالها لتخفيض الإمدادات للوصول إلى 100 بالمئة بحلول أول أغسطس آب.
وبحسب بيان مشترك صدر عقب مكالمة هاتفية مع نظيره السعودي، تعهد وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار إسماعيل أيضا بالتعويض عن إفراط العراق في الإنتاج في مايو أيار ويونيو حزيران على مدار شهور يوليو تموز وأغسطس آب وسبتمبر أيلول.
وبحسب البيان، فإن وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان “عبًر عن الثقة بأن العراق سيواصل تحسين مستوى امتثاله”، مضيفا أن امتثال بغداد في يونيو حزيران وصل إلى 90 بالمئة، كما ذكرت مصادر ثانوية من أوبك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق