اتصالات وتكنولوجياالأخبار

“تسريب مجهول” يكشف ما ستطرحه آبل في مؤتمر الأسبوع المقبل

قال موقع “بيزنس انسايدر” Business Insider إن شركة آبل ستعقد مؤتمراً، الثلاثاء القادم 13 أكتوبر 2020، ويتوقع كثيرون أن تكشف فيه النقاب عن 4 أجهزة آيفون جديدة وربما سماعات HomePod جديدة أيضاً.. ومن المتوقع أن يكون إطلاق آيفون 12 الحدث الرئيسي في مؤتمر آبل الكبير. وعادةً ما تكشف آبل عن هواتفها الذكية الجديدة في سبتمبر/أيلول، ولكنها اضطرت إلى تأجيل مؤتمرها لأول مرة، بسبب جائحة كوفيد-19.
مجموعة آيفون 12
من المتوقع أن تكون عائلة آيفون الجديدة التي تقدمها آبل نجمة الحفل، ويتوقع أن تتكون من أربعة أنواع: جهاز آيفون 12 ميني بحجم 5.4 بوصة، وآيفون 12 العادي بحجم 6.1 بوصة، وآيفون 12 برو بحجم 6.1 بوصة، وآيفون 12 برو ماكس بحجم  6.7 بوصة. وهذا وفقاً للتسريبات والتقارير المختلفة التي ظهرت خلال العام الماضي، من محلل شركة TF International Securities مينغ تشي كو، ومارك جُرمان وديبي وو، من وكالة بلومبيرغ، مؤخراً، من أحد المسربين يُعرف بأسم “kang”.
من المتوقع أن تدعم جميع هذه الأنواع اتصال شبكة الجيل الخامس 5G، وأشارت تقارير إلى أنها تتميز بتصميم جديد مستوحى من حواف iPad Pro المسطحة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. وجميع الهواتف أيضاً مزودة بشاشات تعمل بتقنية OLED، التي تثري تباينات الألوان ودرجات اللون الأسود. وعادةً ما تكون هذه الشاشات مخصصة لطرازات آيفون البرو رفيعة المستوى.
قد تضيف آبل أيضاً مستشعر LiDAR إلى هاتفها آيفون 12 برو ماكس الذي يمكّن الآيفون من فهم محيطه وتحسين أدائه في تطبيقات الواقع المعزز. وهذا المستشعر موجود بالفعل في أحدث أجهزة آبل iPad Pro.
موقف آبل من شبكة الجيل الخامس 5G
الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، قال مؤخراً في يناير/كانون الثاني عام 2020، إن شبكة  الجيل الخامس ما تزال في مراحلها الأولى.
إذ قال كوك للمحللين إن شركته فيما يتعلق بشبكة الجيل الخامس، في المراحل الأولى من نشرها على أساس عالمي، لكن توفير تقنية الجيل الخامس باعتبارها ميزة رئيسية لجهاز الآيفون الجديد يفرض على آبل توفير فوائد هذه التقنية وتلبية توقعات العملاء في الوقت ذاته، وفقاً لجين مونستر، مراقب شركة آبل الخبير والشريك الإداري في شركة Loup Ventures.
مونستر قال لموقع Business Insider: “لن يهرع المستهلكون لشراء هواتف جديدة لأنها مزودة بتقنية الجيل الخامس؛ بل سيخرجون لشراء هواتف جديدة، لأن الكثير منها، مجموعة الهواتف القديمة جداً، في نمو متواصل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى