بنوك وتأمينخاصمجتمع الأعمال

نسبة البحرينة 97% .. بنك الإثمار يكرّم 36 موظفاً من ذوي سنوات الخدمة الطويلة

كرّم بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، 36 موظفاً من أفراد فريقه، من ضمنهم 35 بحرينياً، تقديراً لإسهاماتهم القيّمة في مسيرة نجاح البنك. وحصل الموظفون المكرمون على مكافآت نقديّة وشهادات تقدير لتفانيهم على مدار سنوات طويلة من الخدمة وصلت إلى 10 و15 و20 و25 و30 و35 عاماً.

جاء ذلك في أعقاب حصول بنك الإثمار على تكريم رفيع المستوى من صندوق العمل “تمكين” لتحقيقه نسبة بحرنة مرتفعة للغاية بلغت 97 بالمائة. ويأتي أداء البنك وجهوده الرائدة في مجال التوطين ضمن الأعلى في المملكة، وذلك بما يتفق مع أهداف برنامج “تقدير” الذي أطلقته تمكين، وتماشياً مع غايات حكومة البحرين الموقرّة ومساعيها الحثيثة لترسيخ قاعدة متينة من القوى العاملة البحرينيّة عالية المهارات وجعلها الخيار الأفضل للتوظيف. كما يتألف فريق الإدارة التنفيذيّة بالبنك من 19 عضواً، من ضمنهم 17 بحرينياً.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار السيد أحمد عبد الرحيم: “يكرّس بنك الإثمار اهتماماً كبيراً لصالح موظفيه، إذ يحرص على تعزيز مسار نموهم الوظيفي والشخصي وتنمية قدراتهم ليحققوا مزيداً من النجاح. وتأتي هذه المكافآت التي حصل عليها الموظفون نظير سنوات الخدمة الطويلة لتؤكد على مدى تقدير البنك لتفاني موظفيه واجتهادهم في العمل، إذ التحق بعضهم بفريق عمل البنك منذ تأسيسه.”

وأضاف السيد عبد الرحيم: “يوفر القطاع المصرفي، ولا سيّما الصيرفة الإسلامية، العديد من فرص العمل الممتازة للأفراد المجتهدين والعازمين على تحقيق النجاح والنمو، ومن هنا فإن من دواعي اعتزازنا البالغ أن يكون لدينا هذا العدد الكبير من المواطنين البحرينيين ضمن فريقنا المميّز. وتؤكد نسبة البحرنة المرتفعة لدينا على التزامنا بتطوير المواهب المحليّة ومنحها الأولويّة دعماً لأهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030 الرامية إلى تحقيق نمو اقتصادي قوي يضمن مزيداً من الرخاء لجميع المواطنين.”

وقال السيد عبد الرحيم: “ونحن حريصون أيضاً على توفير أجواء عمل تتيح للمرأة إمكانات التعلّم والنمو وصقل المهارات وتحقيق النجاح على جميع الأصعدة، إذ توفر برامج التقدم المهني الخاصة بالبنك للنساء المجتهدات فرصاً عديدة مكافئة لأقرانهن من الرجال.”

هذا ويعد بنك الإثمار إحدى كبرى المؤسسات المناصرة لمبادئ التكافؤ والمساواة بين الجنسين، إذ يضم عددا من السيدات ضمن فريق الإدارة وسيدتين ضمن أعضاء مجلس الإدارة. كما يضم فريقه إجمالي 103 سيدة في مختلف الدرجات الوظيفيّة، بدايةً من التعامل المباشر مع الجمهور وحتى المناصب التنفيذيّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى