الأغذية والزراعةالبورصة وأسواق العملات

“نادك” في طريقها للاستحواذ على 83% من أسهم “الصافي دانون”

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية، أن مجلس إدارتها قرر عدم الممانعة من إتمام عملية التركز الاقتصادي باستحواذ الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” على شركة الصافي دانون المحدودة.
ووقعت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” في أبريل الماضي اتفاقية نهائية لشراء 100% من الحصص في شركة الصافي دانون المحدودة “الصافي دانون” مع كل من شركة الصافي القابضة وشركة دانون للألبان الاستثمارية #إندونيسيا بي تي أي المحدودة (الشركاء البائعين).
وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة “الصافي القابضة” ببيع 34.95 مليون حصة تمثل 83% من رأس مال شركة “الصافي دانون”، وستقوم شركة “دانون للألبان الاستثمارية إندونيسيا بي تي أي المحدودة” ببيع 7.16 مليون سهم حصة تمثل 17% من رأس المال، إلى شركة نادك مقابل إصدار 44.5 مليون سهم لصالح شركة الصافي القابضة تمثل 32.16% من رأس مال نادك وإصدار 9.11 مليون سهم لصالح شركة “دانون للألبان الاستثمارية” تمثل 6.59% من رأس مال نادك.
وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة الوطنية للتنمية الزراعية في اجتماعها، مارس الماضي على زيادة رأسمال شركة “نادك”بنسبة 10% ليبلغ 770 مليون ريال من خلال منح سهم مجاني مقابل 10 أسهم مملوكة للمساهمين.
وكان مجلس إدارة شركة نادك قد أوصى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 10% من 700 مليون ريال إلى 770 مليون ريال، ليرتفع عدد الأسهم من 70 مليون سهم إلى 77 مليون سهم عبر منحة مجانية سهم مقابل كل عشرة أسهم مملوكة للمساهمين، لدعم توسعات الشركة الاستثمارية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق