عقارات ومقاولات

نائب رئيس مجلس الوزراء يفتتح معرض “بايبكس” في نسخته الـ 12

بمشاركة أكثر من 45 مشاركًا وبحضور أكثر من 1500 زائرًا


تحت رعاية كريمة من نائب رئيس مجلس الوزراء معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، انطلقت فعاليات النسخة الثانية عشرة من معرض البحرين الدولي للعقارات ’بايبكس‘ يوم السبت الموافق 7 ديسمبر في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، وذلك وسط حضور لافت من وجهاء المجتمع البحريني والمستثمرين وكبار الشخصيات في القطاع العقاري، وقد استقبل المعرض كذلك بُعَيد حفل الافتتاح أكثر من 1500 زائر خلال يومه الأول فقط.
وقد ضم الافتتاح عروضًا من 45 مشاركًا بارزًا من مملكة البحرين، كما ألقى الضوء على عدد من التطويرات الفخمة، والتي تفوق قيمتها مليارات الدولارات والتي تم إنشاؤها في البحرين، بالإضافة إلى عدد من الاستثمارات في القطاع. وقد شارك الحضور من كبار الشخصيات والمستثمرين في جولة حول المعرض تعرفوا خلالها على أبرز المشاريع المشاركة في المعرض.
الجدير بالذكر بأن قائمة الرعاة والشركاء للمعرض تضم كل من صندوق العمل “تمكين” كشريك استراتيجي، و’بن فقيه‘ الراعي الرئيسي، و’ديار المحرق‘ الراعي الاستراتيجي، وشركة ’الكوهجي للمقاولات والتطوير‘ الراعي المتميّز، والتي شاركت بعرض أحدث مشاريعها “ون بحرين بي”، و’دلمونيا‘ الراعي الماسي للمعرض. كما تتضمن القائمة الرعاة الذهبيون وهم شركة ’نسيج‘ و’هيئة التخطيط والتطوير العمراني‘ وشركة ’سيباركو البحرين‘ وشركة ’KP Real Estate‘. أما بالنسبة لقائمة العارضين، فقد ضمت كل من ’بنايات‘ و’الرفاع فيوز‘ و’ترافالغار للعقارات ذ.م.م‘ و’دايم للتطوير العقاري‘ و’بارك بوينت‘ و’القصير للاستثمار والتطوير العقاري‘ و’كادي للعقارات‘ و’بريكسويل للإنشاءات‘ و’ هيرالد لاند للوساطة العقارية ذ.م.م‘ و’جمعية البحرين العقارية‘ و’دي جي جونز وشركاه الشرق الأوسط ذ.م.م‘ و’جمعية التطوير العقاري البحرينية – بابدا‘ و’جمعية المكاتب الهندسية البحرينية‘ و’مؤسسة محمد صلاح الدين للاستشارات الهندسية – MSCEB‘ و’جمعية أيادي الإغاثية‘ و’مختبر العمران الذكي المستدام‘.
بالإضافة إلى ذلك، أتيحت للزائرين الفرصة لزيارة قسم المساحة الداخلية الذي تم إطلاقه في يوم الافتتاح، حيث عرضت ’ايكيا البحرين‘، الراعي الذهبي للمعرض، مساحة إبداعية وتجريبية توفر فيها الاستشارات، بالإضافة إلى عرض المنتجات الإبداعية والفخمة للمساحات الداخلية المنزلية والتجارية.
وتوفّر نسخة هذا العام منصة تعمل على ربط المستثمرين والزبائن وأخصائيي البناء ورواد التحول المبتكر، وذلك لتبادل المعارف واستثمار الخبرات والموارد ومناقشة التوجهات والتحولات الرئيسية لمستقبل القطاع العقاري في المنطقة. كما تستضيف النسخة الثانية عشرة من معرض ’بايبكس‘ مؤتمرًا يستمر لمدة يومين ويشمل سبع جلسات حوارية تقام في الثامن والتاسع من شهر ديسمبر، حيث تهدف الجلسات إلى مناقشة التطورات المهمة التي تشهدها الأسواق العقارية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة وبمشاركة أكثر من 20 متحدث منهم الرؤساء التنفيذيين والمطورين والعاملين في القطاع العقاري، وذلك لمناقشة مواضيع متنوعة تستهدف المطورين وأصحاب المنازل والمستأجرين.
وبهذه المناسبة، صرح نائب رئيس الوزراء معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة قائلًا: “يعتبر السوق العقاري في مملكة البحرين ضمن الأفضل في المنطقة، حيث دائمًا ما تسعى البحرين لجذب المستثمرين من مختلف القطاعات في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط. تعكس النسخة الجديدة من معرض ’بايبكس‘ النمو المطّرد الذي تشهده السوق البحرينية، والتي تشهد باستمرار إقامة العديد من التطويرات في مختلف المناطق وتشمل العقارات الفاخرة وتلك الأخرى التي تستهدف ذوي الدخل المتوسط. إن النمو المستمر للقطاع العقاري يعكس أيضًا
علق رئيس جمعية المهندسين البحرينية الدكتور ضياء توفيقي قائلًا: “أود أن أتقدم، وبالنيابة عن جميع أعضاء جمعية المهندسين البحرينية، بخالص الشكر والتقدير لنائب رئيس مجلس الوزراء معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وذلك لدعمه الكبير للقطاع العقاري في مملكة البحرين، والذي يشهد نموًّا كبيرًا، بالإضافة إلى رعايته المستمرة للمعرض. تأتي نسخة معرض ’بايبكس‘ هذا العام لتسلط الضوء على القطاع العقاري في المنطقة والتغييرات المستمرة التي يشهدها في أُطره التنظيمية والبنية التحتية. لقد شاركت جمعية المهندسين البحرينية في تنظيم العديد من المعارض الرائدة التي احتضنتها مملكة البحرين. يشكل معرض ’ بايبكس‘ لهذا العام وفي نسخه الماضية إضافة كبيرة لقيمة القطاع العقاري في البحرين، ويُبرز المعرض بشكل مستمر المؤشرات التي تثبت بأن سوق العقارات يلعب دورًا هامًا في رفد الاقتصادات في المنطقة. نسعى دائمًا في جمعية المهندسين البحرينية، كوننا جمعية الهندسة المهنية الوحيدة في البحرين، نسعى دائمًا إلى تركيز جهودنا على التنمية الصناعية والتحديث في البحرين.”
إلى ذلك، فقد صرّح رئيس مجلس إدارة ’بايبكس‘ السيد محمد السيد قائلًا: “ندين بالشكر والإمتنان لنائب رئيس مجلس الوزراء معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة على رعايته الكريمة للمعرض وتوجيهاته المستمرة في جميع نشاطاتنا. أود أن أعبر، وبالنيابة عن جميع أعضاء اللجنة التنظيمية للمعرض، عن خالص الشكر والتقدير للرعاة والعارضون المشاركون على ثقتهم بنا للعام الثاني عشر على التوالي.”
هذا وقد أضاف السيد محمد السيد: “لقد عملنا على تكبير وتحسين المنصة في نسخة هذا العام، فبالإضافة إلى مشاركة الرعاة والعارضون الرائدون في المعرض، فإننا نجحنا أيضًا في ربط جميع المطورين الرائدين في ملتقى ناجح ليناقشوا مستقبل القطاع ويبحثوا الحلول للتحديات التي تواجهه. سوف تساهم جهودنا بلا شك في إعادة تشكيل سوق العقارات في البحرين وتقديم الصورة المناسبة للجمهور الإقليمي والعالمي، حيث نؤمن بأنه يجب أن نوسع نشاطنا ليشمل المزيد من الأسواق في المنطقة والعالم.”
تُنظم النسخة الثانية عشرة من ’بايبكس‘ من قبل جمعية المهندسين البحرينية، والتي تم إتشاؤها كمنظمة مهنية تطوعية غير ربحية في العام 1972. وتعتبر الجمعية الهيئة الرائدة التي تمثل المهنيين الهندسيين في المملكة. معرض البحرين الدولي للعقارات ’بايبكس‘ هو حدث سنوي يجمع كبار المستثمرين العقاريين البحرينيين وشركات التطوير والمؤسسات المالية والمؤسسات القانونية والمستهلكين لعرض المشاريع والوصول إلى الحلول ومناقشة واتخاذ القرارات في بيئة مفتوحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى