الاتصالات والتكنولوجياالبورصة وأسواق العملات

مون كابيتال تكشف حجم مساهمتها في جلوبال تليكوم

قالت شركة جلوبال تليكوم، إن كلاً من مون كابيتال بارتنرز ماستر ومون كابيتال ماستر فاند ليميتد تمتلكان نحو 240.9 مليون سهم فيها، بنسبة 5.1% من إجمالي رأس المال.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الخميس، أن مون كابيتال بارتنرز ماستر تمتلك نحو 226.6 مليون سهم فيها، فيما تمتلك مون كابيتال ماستر فاند ليميتد نحو 14.3 مليون سهم.

وأشارت الشركة إلى أن نسبة المساهمة المذكورة سارية بدءاً من 1 يناير 2019.

وبحسب البيان، تأتي إفصاحات الشركة إلحاقاً بالمادة 29 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

وفي وقت سابق، ووافق مجلس إدارة  جلوبال على تقرير المستشار المالي المستقل للقيمة العادلة لسعر أسهم رأسمال الشركة البالغة 5.31 جنيه للسهم.

وكان مجلس إدارة جلوبال تليكوم القابضة، قرر مطلع ديسمبر الماضي، زيادة رأس المال المصدر من 2.73 مليار جنيه إلى 13.9 مليار جنيه، عبر الاكتتاب في الزيادة لقدامى المساهمين.

ويبلغ رأسمال جلوبال 2.7 مليار جنيه، موزعاً على 4.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 58 قرشاً للسهم.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 345.1 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 56.8 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفي سبتمبر الماضي، قالت جلوبال تليكوم إن مراجعة توقعات التدفقات النقدية للشركة أظهرت وجود مواعيد استحقاق لديون جوهرية وسداد فوائد ومتطلبات رأس المال عن النصف الثاني من 2018 و2019 تصل بحد أدنى 500 مليون دولار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق