سياحة وطيران

من أول أغسطس.. مطار الكويت الدولي يستأنف رحلاته التجارية

يستأنف مطار الكويت الدولي رحلاته التجارية يوم السبت بعد توقفها منذ نهاية يوم 13 مارس الماضي بسبب جائحة كورونا.
وكان مجلس الوزراء الكويتي قد وافق في 29 يونيو الماضي على خطة من 3 مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت ذهابًا وإيابًا اعتبارًا من الأول من أغسطس 2020.
وتركز خطة التشغيل على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية حيث سيتم تطبيقها على المسافرين من خلال مقاييس معتمدة يتوجب اتباعها التي من شأنها وقاية المسافرين والعاملين في هذا المجال من الإصابة.
وتبدأ المرحلة الأولى بعد غد وتستمر ستة أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 30% وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 10 آلاف راكب يوميا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 100 رحلة يوميًا.
وتبدأ المرحلة الثانية من 1 فبراير 2021 وتستمر ستة أشهر بنسبة تشغيل لا تزيد على 60% وعدد الركاب المتوقع لا يزيد على 20 ألف راكب يوميًا، والحد الأقصى المتوقع للرحلات 200 رحلة يوميًا.
وتبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة من 1 أغسطس 2021 بنسبة تشغيل 100% وعدد الركاب المتوقع أكثر من 30 ألف راكب يوميًا والحد الأقصى المتوقع للرحلات 300 رحلة يوميًا.
وسيتم تنظيم ورش عمل للتوعية والالتزام لكل الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي. وفيما يتعلق بالتجهيزات الوقائية في مباني المطار فقد تم تركيب ملصقات تشير إلى أهمية التباعد الاجتماعي مع تركيب الحواجز الوقائية علاوة على توريد الكاميرات الحرارية الوقائية وتركيب حواجز لمقاعد المسافرين وتركيب معقمات للسلالم المتحركة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق