الأخبارطب وصحة

منظمة الصحة العالمية تُحذر: لم نقترب حتي من نهاية جائحة كورونا و”نخشى الأسوأ”

شدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس علي أن العالم لا يزال بعيدا عن احتواء جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، رغم الجهود الرامية إلي تجاوز الأزمة.
وقال تيدروس، أثناء موجز صحفي عقده اليوم الإثنين: ” نتطلع جميعا إلي ان ينتهي ذلك، ونريد جميعا مواصلة الحياة، لكن الحقيقة القاسية تكمن في إننا لم نقترب حتي من النهاية “.
وأشار المدير العام للمنظمة الأممية إلي أن وتيرة تفشي الفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19” لا تزال علي مستوي العالم ، علي الرغم من إحراز كثير من الدول بعض التقدم في مكافحة الوباء.
ولفت إلي أن بعض الدول تشهد عودة في ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس بعد إعادة افتتاح اقتصادها ورفع القيود المفروضة علي الحياة الاجتماعية.
وحذر تيدروس من أن معظم الناس لا يزالون عرضة لخطر الإصابة، وأن أسوأ مراحل الجائحة لم تأت بعد ، مؤكدا أن المنظمة “تخشي من الأسوأ” نظرا للظروف الحالية.
وأكد أن منظمة الصحة العالمية تخطط لعقد اجتماع ثان الأسبوع الجاري بهدف تقييم وترتيب الأولويات في المعركة ضد الجائحة.
كما أعلن تيدروس أن منظمة الصحة العالمية سترسل الأسبوع القادم وفدا إلي الصين بغية المساعدة في جهود تحديد مصدر الفيروس المستجد.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في المنظمة، مايك راين، أن المنظمة تتوقع بذل جهود هائلة بغية تطوير لقاح آمن وفعال للوقاية من “كوفيد-19″، مشيرا في الوقت نفسه إلي غياب أي ضمانات لنجاح هذه المساعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق