الأخبار

ملك البحرين يستقبل “جاريد كوشنر”

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى اعتزاز مملكة البحرين بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية التاريخية مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، معربا جلالته عن شكره لما تقوم به الإدارة الأمريكية من جهود متواصلة تهدف لإحلال الأمن والسلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك المفدى، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين، هذا اليوم في قصر الصافرية، سعادة السيد جاريد كوشنر كبير مستشاري فخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية والوفد المرافق بمناسبة زيارته للمملكة.
ورحب صاحب الجلالة بكبير مستشاري الرئيس الأمريكي واستعرض معه مسار التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية والذي يستند إلى تاريخ من العلاقات المتميزة تمتد لأكثر 120عام وتعاون عسكري لأكثر من 75 عاًما، منوًها بما تشهده العلاقات البحرينية الأمريكية من تطو ٍر وتقدم على كافة الأصعدة في ظل الحرص المشترك على ترسيخ دعائم هذه العلاقات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين وعلى الامن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.
وأكد جلالته أن الاستقرار والتضامن الخليجي يعتمد، في جميع المواقف، على الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، واننا معها في السراء والضراء بما يحقق الاستقرار والازدهار في المنطقة.
وبهذه المناسبة أشاد جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه بالمواقف التاريخية الثابتة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الدفاع عن قضايا ومصالح الأمة العربية والإسلامية، ومساعيها الحثيثة للوصول الى حل عادل وشامل يضمن نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة ويحقق السلام الدائم في المنطقة.
وكلف جلالته كبير مستشاري الرئيس الأمريكي بنقل تحياته للرئيس الأمريكي وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق بالمزيد من الرقي والازدهار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى