مجتمع الأعمال

معرض “شرنقة” يستضيف 45 عملا فنيا لـ14 فنانا من 7 دول

تحت رعاية الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة

ناهد إسحاق: عودة النشاط الفني مرة أخرى يساهم في نشر التفاؤل بالمجتمع

ناهد إسحاق

تحت رعاية معالي الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار البحرينية، ينظم جاليري “لينك الفن” معرض الفن الجماعي مرايا في موسمه الرابع تحت عنوان “شرنقة” غدا الاثنين الموافق 5 أبريل 2021م ، الساعة 7 مساء في لينك اتيليه الكائن في الهملة هيلز.

يشارك في نسخة المعرض هذا العام 14 فنانا يمثلون 7 دول مختلفة ويقدمون 45 عملا فنيا متنوعا، والفنانون المشاركون في معرض هذا العام هم: حاتم الأحمد، أميرة بهبهاني، جعفر حمزة، طلال حماده، مريم الوزان، سنان حسين، مؤيد جوده، علي ميرزا، دكتورة مياسه السويدي، محمد الطاهر، محمد قمبر، حمزة بونوا، فاطمة النمر، وميلا نوفو.

وقالت سيدة الأعمال ناهد إسحاق مالكة ومديرة جاليري “لينك الفن” أن المعرض بالشراكة مع السيد إبراهيم القصاب “المدير الإبداعي للمعارض الفنية” يعد إضافة جديدة تثري القطاع الفني في البحرين، ومن المؤمل تنظيم مجموعة معارض أخرى في الفترة القادمة، وتابعت قائلة “هذا العام يستضيف نخبة مميزة من الفنانين الذين يعبرون عن ذواتهم من خلال أعمال فنية راقية، مشيرة في هذا الصدد إلى أن مسمى المعرض هذا العام “شرنقة” ينطلق من رؤية خاصة لبث الروح الإيجابية في المجتمع من خلال الأعمال الفنية، لأن الشرنقة ترمز إلى الوعاء الذي يحتضن الحياة بداخله، ونحن نمر كمجتمعات في ظل جائحة كورونا بظروف تستوجب استدعاء كل ما هو إيجابي لنشره وبث روح التفاؤل في المجتمع”.

وأكدت إسحاق أن عودة النشاط الفني في البحرين ونشاط المعارض الفنية على وجه الخصوص أمر يسعدنا جميعا بعد فترة توقف طويلة بسبب الإجراءات الاحترازية التي واكبت فترة انتشار جائحة كورونا على المستوى المحلي والإقليمي، وبداية النشاط أمر إيجابي لعودة الحياة مرة أخرى إلى طبيعتها، وأوضحت سيدة الأعمال ناهد إسحاق أن المعرض يراعي جميع المعايير الاحترازية وتوجيهات السلطات الصحية في البحرين بشأن إجراءات التباعد الاجتماعي وإجراءات مكافحة فيروس كوفيد 19.

إبراهيم القصاب

من جهته ذكر منظم المعرض السيد إبراهيم القصاب أن “مرايا” هي منصة فنية إبداعية تأسست في دولة الكويت الشقيقة وسبق أن قدمت عدة معارض هناك، واليوم هناك شراكة جديدة لنقل أنشطة هذه المنصة الفنية إلى مملكة البحرين والمساهمة في تنشيط الحركة الفنية والإبداعية في المملكة وفقا لتوجهات هيئة البحرين للثقافة والآثار وهي الجهة المعنية بالإشراف على القطاع الفني في المملكة.

وحول مفهوم عنوان المعرض “شرنقة”.. قال القصاب “إننا نعني فلسفة الكلمة وليست الكلمة ذاتها، لأن الشرنقة هي الانتقال من حالة إلى حالة مباينة، وهنا نعني البحث عن النور من خلال الظلام، بما يعكس الصورة الإيجابية وبث روح الأمل، مشيرا إلى أن هذه الفلسفة الفنية لمفهوم “الشرنقة” تتكون من 4 مراحل هي العتمة والكشف والشغف ثم الإيمان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى