سياحة وطيرانطب وصحة

مظاهرات في بريطانيا ضد القيود الجديدة المفروضة بسبب كورونا والإغلاق العام

انطلقت مسيرة من عشرات الآلاف من المحتجين، اليوم السبت، في وسط العاصمة البريطانية لندن؛ اعتراضا على جوازات سفر اللقاح والإغلاق العام بسبب إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية- على موقعها الإلكتروني أن المسيرة المناهضة للإغلاق العام، والتي تعتبر آخر مسيرة في سلسلة من الاحتجاجات الكبيرة ضد إجراءات الحكومة البريطانية في ظل جائحة كورونا، انطلقت من ميدان ترافلغار متجهة إلى شارع أكسفورد.. وأضافت الصحيفة: أن المحتجين هتفوا بـ”الحرية”، وغنوا مع أغنية “ثلاثة طيور صغيرة” للأمريكي بوب مارلي، بجانب حمل شعارات مثل “نحن نعرف نهاية حفرة الأرنب”.

ولفتت الصحيفة إلى أن مسار المسيرة لم يتم الكشف عنه قبل أن تبدأ، حيث قام الناشطون في مقدمة المسيرة بتوجيه الحشود عبر مجموعة من إشارات الدخان الملونة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية: أن عدد الوفيات التي سببتها جائحة كورونا أكبر بمرتين أو ثلاث مرات من الأرقام الرسمية المعلنة المنسوبة إلى الوباء.

وأفادت المنظمة، في تقريرها السنوي حول الإحصاءات الصحية العالمية، بأن جائحة كورونا تسببت عام 2020 فى وفاة ثلاثة ملايين شخص، سواء بشكل مباشر أم غير مباشر، في حين تشير الأرقام الرسمية إلى تسجيل نحو 1.8 مليون وفاة.

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع TheHealthSite.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في تحديثها الوبائى الأسبوعى حول الوباء: إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة “الطافرة المزدوجة” الهندية في اليونان واليابان أيضًا

وأضافت: أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات “كوفيد-19” في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى