سياحة وطيران

مطارات أبوظبي تستقبل وفداً رفيع المستوى من هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية

ضم 16 من مديراً لمنافذ التخليص المسبق ورؤساء المكاتب الميدانية على مستوى العالم

استقبلت مطارات أبوظبي وفداً رفيع المستوى من هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، وذلك خلال زيارة أجراها الوفد إلى مطار أبوظبي الدولي، لتفقد مكتب التخليص المُسبق لمعاملات السفر إلى الولايات المتحدة، في المبنى رقم 3.
وضم الوفد 16 من مديري منافذ التخليص المسبق ورؤساء المكاتب الميدانية، والذين يمثلون كافة نقاط التخليص المسبق الجوية التابعة لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية على مستوى العالم، برئاسة كلينت لام، مدير المكتب الميداني للتخليص المسبق لدى الهيئة، حيث كان في استقبالهم محمد ناصر العتيبة، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، وجيسون جرين، مدير مكتب الجمارك وحماية الحدود الأمريكي في مطار أبوظبي الدولي.
وجاءت الزيارة ضمن فعاليات القمة السنوية لمديري الموانئ الخاصة بهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، والتي تجسد مستوى العلاقات المتينة وأواصر التعاون الوثيقة التي تجمع بين مطارات أبوظبي والهيئة الأمريكية، والتي بدأت منذ افتتاح مكتب التخليص المسبق الحائز على العديد من الجوائز العالمية المرموقة تحت مظلة مطار أبوظبي الدولي في يناير 2014.
وبهذه المناسبة، قال محمد ناصر العتيبة، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: “يسرنا استقبال السيد كلينت لام والوفد المرافق له في مطار أبوظبي الدولي، واستعراض ميزات مكتب التخليص المسبق الحائز على جائزة التميز عن فئة فريق العمل المشترك المتميز في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز 2015، حيث تأتي زيارة الوفد نتيجة طبيعية للعلاقات الاقتصادية والاجتماعية المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، ونتطلع قدماً لمواصلة التعاون مع فريق الهيئة”.
ومن جانبه، قال كلينت لام، مدير المكتب الميداني للتخليص المسبق: “وقع اختيارنا على العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستضافة قمتنا السنوية لما تتميز به من موقع استراتيجي ونموذج أعمال استثنائي، بالإضافة إلى مستوى الإجراءات القانونية وآليات تنفيذه، والعلاقات الراسخة التي نحظى بها هنا، لمناقشة فرص تصميم وتنفيذ وابتكار طرق أفضل لإدارة عمليات الهيئة”.
وأضاف لفام: “تُعد أبوظبي من الوجهات القليلة في العالم القادرة على تزويد مديري الموانئ ببيئة خصبة وملائمة لتعزيز تنمية وتطوير قيادات هيئتنا. ويُجسد مكتب أبوظبي مثالاً يحتذى به فيما يتعلق بعمليات التخليص المسبق وممارسات الأعمال المبتكرة، ونموذجاً رائداً للشراكات المتميزة التي تجمعنا مع دولة الإمارات ومطارات أبوظبي”.
ويعد مكتب التخليص المسبق في مطار أبوظبي الدولي المنشأة الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. ويحظى المكتب بشعبية متنامية لدى المسافرين في أبوظبي، ويتيح لهم إمكانية تجنب الانتظار في الصفوف الطويلة لدى وصولهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وإنجاز التحقق من أمتعتهم الشخصية لمرة واحدة وصولاً إلى وجهتهم النهائية.
وتتوافر هذه الخدمة المتميزة للمسافرين على متن الرحلات التي تسيرها طيران الاتحاد إلى نيويورك وواشنطن وشيكاغو ولوس أنجلوس. وقد استفاد أكثر من 500 ألف مسافر من خدمات المكتب العام الماضي، ما يعكس الإقبال الكبير بين المسافرين الإقليمين والعالميين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى