الأغذية والزراعة

مصر.. 6 أشهر مهلة لشركات المياه المعبأة لتوفيق أوضاعها

قالت الهيئة القومية لسلامة الغذاء الشركات المنتجة والمعبأة لمياه الشرب، إنها ألزمت بالتسجيل لدى الهيئة، على أن تمنح فترة 6 أشهر لتوفيق أوضاعها بدءاً من أول يوليو المقبل.
وأضافت الهيئة أن ذلك في إطار الدور الرقابي لها وحرصها على تشديد الرقابة على المياه المعبأة التي يتم تداولها بالأسواق، ولضمان وصول منتج آمن خالٍ من الملوثات للمستهلك، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضحت الهيئة أنه يجوز للشركات المنتجة والمعبأة لمياه الشرب، تداول المياه المعبأة والسابق منحها ترخيص المنتج من معهد التغذية بوزارة الصحة والسكان خلال فترة توفيق الأوضاع.
وشددت الهيئة على ضرورة التزام الشركات المنتجة والمعبأة للمياه خلال فترة توفيق الأوضاع، بتغيير رقم الترخيص الخاص “بمنتج المياه المعبأة” واستبداله برقم ترخيص تداول المنتج للمنشاة (المصنع) والصادر عن الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ورقم ترخيص بئر المياه (الرقم الكودي للبئر) الصادر عن وزارة الصحة والسكان.
وأكدت أنه لن يسمح بتداول مياه معبأة بعد فترة السماح من مصانع غير مسجلة بهيئة القومية لسلامة الغذاء، على أن يكون البئر الجوفي (مصدر المياه) مرخصاً من قبل وزارة الصحة والسكان.
ونوهت بأنه سيتم عمل منشور مشترك مع وزارة الصحة والسكان بأسماء الشركات المنتجة والمعبأة والمصرح لها بتداول منتجاتها بالأسواق وسينشر على موقع الرسمي للهيئة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق