الأخبارجرائمصناعة

مصر.. مصرع 20 شخصا وإصابة 24 آخرين في حريق هائل بمصنع العبور

لقى 20 شخصا مصرعهم على الأقل حتى الآن وأصيب 24 آخرين في حريق هائل شب بمصنع للملابس في مدينة العبور شرق القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية.. وانتقل فريق من المعمل الجنائى، لمعاينة أثار الحريق الهائل الذى اندلع داخل المصنع، بعد السيطرة على النيران، للتعرف علي أسباب اشتعال النيران بالمصنع.

وأكدت مصادر أمنية، أن المصنع مقام علي مساحة 1500 متر، ومكون من دور أرضي وطابقين علويين، حيث إن الدور الأرضي كان مستخدم كمخزن لتشغيل وتصنيع المواد الكيميائية ومحظور استخدامه، والطابقين العلويين مستخدمين كمصنع للملابس الجاهزة.

وأصدرت محافظة القليوبية، بيانا حول تداعيات حريق بإحدى مصانع الملابس الجاهزة بمنطقة إسكان الشباب بمدينة العبور، والذى نشب فى حوالى الساعة الحادية عشر صباح اليوم.

وأكدت المحافظة، أن الحريق نشب فى حوالى الساعة الحادية عشر صباح اليوم، حيث تم توجيه عدد 6 سيارات اسعاف من محافظة القليوبية وعدد 4 سيارات اسعاف من محافظات القاهرة والشرقية، كما تم توجيه عدد 11 سيارة إطفاء من القليوبية وسلم هيدروليك وعدد 2 من محافظة القاهرة و2 من محافظة الشرقية بإجمالى 15 سيارة إطفاء.

وأكدت المحافظة، أن الحريق أسفر حتى الآن عن مصرع 20 شخصا، تم نقل 16 منهم الى مستشفى السلام بالقاهرة و4 لمستشفى الصحة النفسية بالخانكة ، كما أصيب 24 شخصا تم نقل 5 منهم لمستشفي بلبيس بالشرقية و19 لمستشفى السلام بالقاهرة، حيث قامت إدارة الحماية المدنية بالسيطرة علي الحريق وجاري أعمال التبريد.

وأضافت أنه تقرر تشكيل لجنة فنية من المختصين لإجراء المعاينة اللازمة للحريق والمباني المجاورة؛ لبيان مدى سلامتها ومدى تأثرها بالحريق من عدمه.

وتقدم المحافظ بالعزاء لاسر المتوفين ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين موجها الدكتورخالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بتوفير اوجه الرعاية للمصابين داخل المستشفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى