البورصة وأسواق العملاتخاص

مصر للمقاصة تفتح باب الترشح لاختيار رئيس مجلس الإدارة الأحد المقبل

أعلنت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي عن فتح باب الترشح لاختيار رئيس مجلس الإدارة استكمالا لمدة مجلس الإدارة الحالية 2018 -2021.
وبحسب بيان الشركة المرسل للبورصة اليوم، فيبدأ تقديم طلبات الترشيح من يوم الأحد القادم 21 يونيو ويغلق بنهاية عمل يوم الخميس الموافق 25 يونيو.
وأشارت أن عضوية من يتم انتخابه رئيساً لمجلس الإدارة تنتهي بختام مدة مجلس الإدارة الحالي في 17 يوليو 2021.
وتقدم طلبات الترشح وفقاً لما ذكرته الشركة للجنة المشكلة لهذا الغرض بمقر عملها بالإدارة القانونية بالمركز الرئيسي في 70 شارع الجمهورية – القاهرة، مقابل إيصال يتضمن بيان الأوراق والمستندات المسلمة، ويوقع المستلم على قائمة الاستلام وأمام المستندات غير المستوفاة حال عدم تسلمها، ولن يلتفت إلى الطلبات التي ترد بعد غلق باب الترشيح أو التي تسلم في مكان آخر.
وأضاف، أنه يجب أن تتوافر في المرشح لرئاسة مجلس إدارة الشركة المعايير والشروط المنصوص عليها في القوانين والقرارات ذات الصلة خاصة قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 96 لسنة 2014 بشأن قواعد ومعايير الترش لرئاسة وعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة، وتتم الانتخابات وفقاً لكل ماسبق.
وذكرت الأوراق والمستندات المطلوب إرفاقها بطلب الترشيح وهم:
– الأوراق والمستندات المؤيدة لبيانات السيرة الذاتية للمرشح
– صورة شخصية حديثة للمرشح
– صحيفة الحالة الجنائية – حديثة-
– إقرارات وتعهدات من المرشح باستيفاء الشروط والمعايير التي يجب توافرها في الشخص الطبيعي المرشح لرئاسة مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة
على أن تتعد الإقرادات والتعهدات بعدد هذه الشروط والمعايير وبالصيغة الواردة فيها.
وقالت أن المرشح لا يلتزم بالحصول على ترشيح إحدى الجهات أعضاء الإيداع المركزي.
وأخيراً ذكرت الشركة معلومات وأحكام هامة متعلقة برئاسة مجلس إدارة الشركة وتضمنت الأتي :
– تتم أيه إعلانات للمساهمين بشأن ترشح وانتخاب رئيس مجلس الإدارة على موقع الشركة من خلال شبكة المعلومات الدولية الإنترنت وعلى النظام الآلي للشركة وعلى شاشات التداول بالبورصة، ويتم تسليم خطابات لذوي الشأن في المسائل الخاصة أو التي ليست لها طابع العمومية
– سوف يتم التصويت باستخدام نظام التصويت التراكمي وبالاقتراع السري المباشر
– سيتم إرسال أوراق الترشيح المستلمة من المرشح – كما هي- إلى الهيئة عقب إغلاق باب الترشيح مبوبة
ونوهت أن الشركة غير مسئولة عن كون هذه الأوراق مستوفاه من عدمه.
وذكرت ملحوظة تضمنت الآتي : توجد نماذج طلبات ترشيح وإقرارات وتعهدات على موقع شركة مصر للمقاصة على شبكة الإنترنت WWW.MCDR.COM.EG ولدى الإدارة القانونية بالشركة بالطابع السابع في العقار 70 شارع الجمهورية – القاهرة.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق