سياحة وطيران

مصر للطيران وآير كايرو يفعلان اتفاقية لتقديم خدمات جديدة للعملاء

أعلنت شركتا مصر للطيران وآيركايرو تفعيل أولى خطواتهما التنفيذية لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال شهر مايو الماضي، وتستهدف فتح آفاق جديدة لعملاء الشركتين، وتعزيز تواجدهما بعدد من الأسواق خارج نطاق شبكة خطوطهما، بما يخدم عملاء الشركتين، مع توفير فرص ربط أفضل فيما وراء مطار القاهرة من خلال تنسيق جداول الرحلات بين الطرفين.
قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران في بيان اليوم الثلاثاء، إن توقيع هذه الاتفاقية جاء في إطار الاستراتيجية الوطنية، لتوفير خدمات جديدة للمسافرين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
وأضاف رشدي زكريا، أن الاتفاقية تستهدف هذه الاتفاقية في المقام الأول تشجيع وزيادة الحركة السياحية من وإلى مصر، والعمل على ربط مناطق الجذب السياحي داخل مصر بعضها ببعض، وزيادة الترددات على المقاصد والمدن السياحية المصرية، وكذلك توفير شبكات خطوط واسعة لعملائها تصل بهم إلى وجهات السفر المحلية والعالمية الأكثر طلباً.
من ناحيته، أوضح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن اتفاقية المشاركة بالرمز استهدفت فتح آفاق جديدة لعملاء الشركتين، وسيتم تفعيلها خلال جدول شتاء 2020-2021، حيث ستبدأ مصر للطيران بالسماح بوضع رمز شركة آيركايرو على رحلات الشركة الوطنية الداخلية بين القاهرة وكل من مطارات أسوان والأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسيوط والإسكندرية وسوهاج، وخارجياً بين القاهرة إلى كل من روما وميلانو والبحرين وكوبنهاجن.
وأشار عمرو أبو العينين، إلى أن هذه الخطوة التنفيذية الهامة تأتي في ظل اهتمام شركة مصر للطيران بتحقيق التكامل بين جداول تشغيل الشركتين، وطرح العديد من الخيارات أمام عملاء شركة آير كايرو للسفر إلى العديد من النقاط التي تُسير إليها مصر للطيران رحلاتها بما يدعم حركة السياحة الداخلية ومنح عملاء مصر للطيران الفرصة للوصول إلى العديد من النقاط بشرق أوروبا والشرق الأوسط عن طريق عدد من المطارات الداخلية بمصر.
بدوره، ذكر رئيس مجلس إدارة شركة آير كايرو، أن الشركتان يعتبران كياناً واحداً وتجمعهما علاقات طيبة على مدار سنوات، حيث تمتلك مصر للطيران 60 بالمائة من آير كايرو، وهذه الاتفاقية تأتي تتويجاً للجهود التسويقية بين الشركتين، لأنها تتيح للمسافرين الاستفادة من شبكة الشركتين وكذلك اختيارات وبدائل كثيرة للعملاء المسافرين من وإلى المدن المصرية والسياحية.
وأضاف حسين الشريف: “كما ستسمح لنا بدمج شبكتي وخدمات الشركتين لنوفر لعملائنا خيارات أوسع من الرحلات وفرص متعددة وحرية في اختيار مواعيد السفر، نظراً لتنوع توقيتات الرحلات، خاصة وإن مصر للطيران وآير كايرو تحملان على عاتقهما مسؤولية تزويد عملائهما بشبكة خطوط تنافسية تخدم متطلبات عملاء الشركتين بما يحقق أهدافهما في العودة إلى معدلات التشغيل لما كانت عليه قبل جائحة كورونا”.
وتوفر هذه الشراكة الجديدة، للركاب الراغبين في السفر بين مصر وأي مكان سواء رحلات داخلية أو خارجية وجهات جديدة فعلي سبيل المثال ستوفر شركة آير كايرو لعملاء مصر للطيران إمكانية السفر مباشرة من مدينة شرم الشيخ إلى كل من مطارات نابولي وباري بإيطاليا، ويريفان بأرمينيا، وتبليسي بجورجيا ومن مطار الغردقة إلى كل من يريفان وبلغراد بصربيا وتبليسي ومن مطاري سوهاج وأسيوط إلى كل من جدة و الرياض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى