أغذية وزراعة ومطاعمتجارة واستثمار

مصر .. غلق 1388 محلاً ومطعماً بـ7 محافظات لمخالفة مواعيد العمل الجديدة

أعلنت وزارة التنمية المحلية المصرية، غلق 1388 من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والورش والأسواق المخالفة بـ7 محافظات، لعدم الالتزام بمواعيد الفتح والغلق الجديدة.
وأشارت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إلى أن ذلك يأتي في إطار متابعة القرار الوزاري الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، والذي بدأ تطبيقه من الأول من ديسمبر 2020.
وتلقى محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود المحافظات لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة، وذلك للحفاظ علي سلامة وصحة المواطنين خاصة فى ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح القرير أن المحافظات الـ7 التي تم غلق المحال التجارية والمطاعم بها هم: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط والفيوم.
وبيّن التقرير أن قرارات الغلق تضمنت 218 محل تجاري ب6 محافظات منها غلق 85 محل بالقاهرة و91 محل بالإسكندرية و24 محل بدمياط، و10 محلات بكفر الشيخ و5 محلات بالجيزة و3 محلات بالقليوبية، كما يتضمن القرارات غلق 1023 مقهي بـ 5 محافظات.
ولفت التقرير إلى أنه تم أيضاً غلق 136 ورشة صناعية منها 121 ورشة بالقاهرة و13 ورشة بدمياط وورشة بكفر الشيخ وورشة بالفيوم، كما تم غلق 10 مطاعم منهم 9 مطاعم بالإسكندرية ومطعم بدمياط، كما تم غلق سوق تجاري بدمياط.
وشدد وزير التنمية المحلية علي السادة المحافظين بضرورة استمرار المتابعة اليومية لتنفيذ القرار بكل حسم، والتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن وتطبيق الاجراءات القانونية اللازم تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى