رياضة

مصر تعلن عودة النشاط الرياضي وصالات اللياقة البدنية اعتبارا من 1 يوليو

أشرف صبحي يعلن ضوابط جديدة لعودة النشاط الرياضي

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن عودة النشاط الرياضي للأندية، والاتحادات الرياضية، وكذلك الأندية الصحية وصالات اللياقة البدنية، والفرق القومية، والإعداد الأولمبي، اعتبارا من 1 يوليو المقبل.
وأضاف صبحي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن عودة النشاط ستكون للرياضات الفردية مثل التنس ورفع الأثقال والجولف والدرجات، والفروسية والشراع والكياك والقوس والسهم، مع الالتزام بالإرشادات العامة بالتنسيق مع اللجنة الطبية.
وقال وزير الشباب والرياضة إن الأندية ستعمل ابتداء من اليوم 15 يونيو حتى 1 يوليو على على تجهيز وتطهير الملاعب والصالات المغطاة، وانه سيتم إعلان الإجراءات كافة يومي السبت والأحد المقبلين.
كما أكد أهمية رفع الوعي في كل المؤسسات، والالتزام بالتباعد الجسدي، للحد من انتشار العدوى، مع الرصد الطبي لحالات الاشتباه، والتخلص الآمن للمخلفات الرياضية.
ونوّه إلى أن الفترة الحالية تختص بعمليات التجهيز الإداري والعاملين وعمليات تحصيل الاشتراكات، وتدريب وتأهيل الموظفين على الإجراءات الاحترازية.
وأضاف صبحي أن الفترة الحالية أيضًا ستشهد تشكيل لجنة طبية بكل اتحاد لمعرفة الإجراءات الاحترازية، ومتابعة قائمة اللاعبين، وإجراء اختبارات لهم، وإجراء الفحص المتكرر، بدءا بالنشاطات الفردية، والتي لا يكون فيها تلامس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى