أغذية وزراعة ومطاعمطب وصحة

مصر.. حقيقة ظهور سلالات جديدة من إنفلونزا الطيور “H10”

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، اليوم الأحد، الأنباء المتداولة حول ظهور بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور “H10” في البلاد.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أنه “في ضوء ما تردد من أنباء بشأن ظهور بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور H10 في مصر، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لظهور بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور H10 فى مصر”.

ونقل المركز الإعلامي عن الوزارة قولها إنه “لم يتم رصد أو تسجيل أي بؤر إصابة بسلالة إنفلونزا الطيور H10 بأي من محافظات الجمهورية”.

هذا وشددت وزارة الزراعة على “تكثيف لجان التقصي النشط التابعة للوزارة حملاتها بكافة محافظات الجمهورية، سواء على مزارع الطيور أو أسواق بيعها، أو مسارات الطيور المهاجرة، كإجراء احترازي للتعرف على أي أمراض وبائية تصيب الطيور، مع إجراء فحص دوري شامل للطيور، وسحب عينات منها لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض أو أوبئة”.

كما لفتت الوزارة إلى “قيام المنظمة العالمية للصحة الحيوانية “OIE”، بإدراج مصر رسميا ضمن قائمة الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى