الأخبار

مصر تنتهي من صياغة اتفاقية المساعدات الجمركية مع أمريكا وبيلاروسيا

قالت وزارة المالية المصرية، إنها انتهت من صياغة المسودة المبدئية لاتفاقية المساعدات المتبادلة في الأمور الجمركية مع والولايات المتحدة وبيلاروسيا.
وأكد وزير المالية في بيان اليوم الاثنين، أنه ستتم مراجعة الصيغة المبدئية قبل إحالتها إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو دخولها حيز التنفيذ.
وأضاف محمد معيط، أنه من المقرر التوقيع على اتفاقية التعاون مع بيلاروسيا خلال أعمال الدورة السادسة للجنة الاقتصادية «المصرية، البيلاروسية» المشتركة التي ستعقد خلال سبتمبر المقبل بالعاصمة البيلاروسية “مينسك”.
وأشار الوزير إلى أنه يجرى حالياً التنسيق مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، لبدء جولة من المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي، حول آليات توفير المعلومات المسبقة عن البضائع المتبادلة بين الجانبين “الصنف، والقيمة، وبلد المنشأ”.
وشدد معيط على أن الحوار المصري، الأوروبي يستهدف خفض زمن الإفراج، وتكلفة الاستيراد التي تتضمن اعتماد الفواتير التجارية للبضائع الواردة من الغرفة التجارية ببلد التصدير، والتحقق من كل المعلومات والبيانات المقدمة، خاصة في ظل تمتع البضائع الواردة من دول الاتحاد الأوروبي بالتخفيضات المقررة في إطار اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى