مجتمع الأعمال

مصر تنبه عمالتها بالسعودية: العامل الذي لا يكمل عقده سيمنع من دخول المملكة نهائيا

قالت وزارة القوى العاملة المصرية، إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، حذرت من تعرض العامل الوافد للمنع من العمل في المملكة بشكل نهائي حال خروجه وعدم العودة لإكمال عقد العمل بعد حصوله على تأشيرة “خروج وعودة” لمدة 30 يوماً تُحتسب من تاريخ إصدارها.

جاء ذلك في تقرير تلقاه محمد سعفان وزير القوي العاملة، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالرياض بالمملكة العربية السعودية، في إطار متابعة علي مدار الساعة يوميا أحوال العمالة المصرية في دولة العمل، بحسب بيان القوى العاملة المصرية، صادر اليوم الاثنين.

وأشار أحمد رجائي المستشار العمالي، إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، نشرت على موقعها الإلكتروني تويتر، مجموعة من التغريدات تحت عنوان “أبرز الأسئلة الشائعة لمبادرة #تحسين_العلاقة_التعاقدية” -إلغاء نظام الكفيل- أوضحت فيها عدة تساؤلات من قبل المواطنين.

 

وأوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية، أنه يتم إرسال رسالة نصية إلى صاحب العمل عند تقدم العامل بطلب تأشيرة خروج وعودة لاشعاره بالأمر، مؤكدةً أنه يمكن للعامل إلغاء طلب التأشيرة في منصة “أبشر” خلال 10 أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى