نفط وطاقةنقل وسيارات

مصر تكشف عن محافظات المرحلة الأولى في مشروع تحويل السيارات للغاز

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بتنفيذ خطة طموح وغير مسبوقة للتوسع…

Gepostet von ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ am Sonntag, 19. Juli 2020

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بتنفيذ خطة طموحة وغير مسبوقة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.
وأوضح الملا خلال جولة بالمركز المتكامل لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى يوم الأحد، أن التوسع الكبير في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات سيكون له مردود إيجابي ملموس على الدولة والمواطن.
وأشار وزير البترول المصري في بيان نشر على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء بموقع “فسبوك”، إلى أن برنامج الوزارة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى حقق تقدما ملحوظا خلال العام المالي المنتهي، رغم الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
ونوه الوزير المصري بأنه تم تحويل 42 ألف سيارة للعمل بالوقود المزدوج (غاز / بنزين) خلال العام بزيادة 25% عن العام المالي السابق، ليصل إجمالي أعداد السيارات التي تم تحويلها منذ بدء النشاط إلى نحو 320 ألف سيارة.
وكشف الملا عن المحافظات التي تم إنشاء محطات تزويد السيارات بالغاز وهي “قنا وأسيوط والمنيا والبحر الأحمر وبنى سويف والقليوبية والشرقية وبورسعيد والجيزة والقاهرة”.
وأضاف أن وزارة البترول والثروة المعدنية تشارك في المبادرة القومية بالتنسيق مع الوزارات المعنية لوضع خطة تنفيذية لتحويل السيارات الأجرة والملاكي التي تعمل بالبنزين للعمل بالوقود المزدوج (غاز/بنزين) وكذلك المركبات التى مر على تصنيعها 20 عام التي سيتم إحلالها بأخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج في محافظات (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – بورسعيد – البحر الأحمر – الفيوم – السويس).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى