خاصطب وصحة

مصر تقرر استخدام عقار “هيدروكسي كلوروكين” للوقاية من فيروس كورونا

قررت مصر صرف عقار “هيدروكسي كلوروكين” بمستشفيات العزل؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
وأصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية، خطابًا إلى مديري مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية، بمتابعة صرف الجرعات الوقائية من عقار “هيدروكسي كلوروكين” للعاملين والمخالطين للحالات الإيجابية بالفيروس المستجد.
وشددت الوزارة في خطابها، على ضرورة مراعاة الالتزام بالجرعات المقررة من جانب اللجنة العلمية، وموانع الاستعمال في كتيب توجيهات العلاج على أن تكون الجرعات الموصوفة تشمل؛ اليوم الأول: 2 قرص “هيدروكسي كلوروكين” 200 ملغم مرتين، وتكرر الجرعة أسبوعيًا لمدة أسبوعين من آخر تاريخ للتعرض وتكون الجرعة الموصوفة قرص “هيدروكسيلوروكين” 200 ملغم مرتين.
وفي السياق، أعلن مسؤولون صحيون بمصر بدء التجارب لاختبار دواء أفيجان الياباني لعلاج كورونا بشكل رسمي على 50 مصابا بالفيروس، لتحديد آثاره الجانبية ومدى فاعليته في القضاء على المرض.
وقال مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية الدكتور عوض تاج الدين، إنه جاري تجربة الدواء داخل عدد من المراكز الطبية لرصد التأثير الإكلينيكي على المرضى الذين يعانون من هذا الفيروس، مشيرا إلى أن البروتوكول العلاجي الذي ينفذ بمصر هو المطبق في كل دول العالم ويحقق نتائج جيدة.
وأكد في تصريحات صحفية له أن مصر لديها كوادر طبية عالية الكفاءة، فضلا عن بنية تحتية قوية في المجال الطبي، مكنتها من الاستعداد مبكرا لمواجهة جائحة كورونا منذ ظهور الفيروس في الصين.
وكانت قد أعلنت وزارة الصحة عن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، وهو 2673 حالة و196 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى