أغذية وزراعة ومطاعمجرائمطب وصحة

مصر تحاكم “الإندومي” بعد وفاة طفلتين!!

قدمت ولاء التمامي، عضو مجلس النواب المصري، طلب إحاطة إلى وزيرتي التجارة والصحة، يحذر من تداول معكرونة “الإندومي” في الأسواق، لما له من تأثير خطير على صحة المواطنين لاسيما الأطفال.. واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الطفلتين ووقف هذه الأغذية ومحاكمة مصنعيها ومستورديها حال ثبوت تورطها في إيذاء المواطنين وإلحاق أضرار بالصحة العامة للشعب وقتل الأطفال.

وأشارت النائبة فى بيان صحفي إلى أن هناك كارثة استيقظ عليها أهالي مركز إدفو بأسوان، نتيجة وفاة طفلتين شقيقتين بعد تناولهما وجبة المعكرونة سريعة التحضير”الإندومي”، لافتة إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

وأضافت التمامي أن تناول أطفالنا وجبة “الإندومي” يشكل خطرا داهما على حياتهم، في ظل ما تشير إليه دراسات علمية حديثة تحذر من مخاطرها، إذ يتسبب “الإندومي” في ضمور الأعصاب بسبب مادة الصوديوم أحادي الغلوتامات، والتي تستخدم لإضافة النكهة في العديد من الأطعمة المصنعة، كما أنها وجبة تفتقر إلى أي عنصر غذائي مفيد للجسم.

وأوضحت عضو مجلس النواب أن “الإندومي” به نسبة مرتفعة جدا من الدهون والأملاح والتوابل الرافعة لضغط الدم، مما يؤثر على القلب وباقي أعضاء الجسم وبه نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية والدهون والمواد الحافظة والصوديوم والألوان الصناعية، وله تأثيراته السلبية على الصحة ويسبب الزيادة في الوزن بسبب محتواه من الدهون والنشويات، فكل عبوة 70 غرام وبها نحو 350 سعر حراري، من بينها 139 سعر حراري دهون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى