الأخباربنوك وتأمين

مصر تبحث عن رئيس تنفيذي لصندوقها السيادي

قالت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى المصرية، أنه بنهاية أكتوبر المقبل سيتم عرض مسودة النظام الأساسى لصندوق مصر السيادى على المجموعة الاقتصادية، والتى يعكف على صياغتها حاليا التحالف المكون من برايس ووتر هاوس كوبر وبيكر آند ماكينزى وسري الدين.
وأضافت فى تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر اليورومنى، أن الخطوة التالية هى تحديد سياسات وإجراءت عمل الصندوق والتى سيتم تركها لمجلس إدارته.
وأشارت إلي أن الأسبوع المقبل سيتم نشر إعلانات فى الصحف العالمية لطلب تعيين مدير تنفيذى للصندوق، وبعدها بثلاثة أسابيع سيتم حسم الاختيار بمعرفة لجنة متخصصة.
وقالت أن الأصول غير المستغلة التى سيتم نقلها من قطاع الأعمال العام إلي الصندوق السيادي ستتم بالقيمة السوقية بما يساعد على توفير سيولة لتطوير قطاع الأعمال العام.
وأشارت إلي أن هناك نحو 5 أصول مميزة سيتم نقلها للصندوق، بجانب بعض الأصول التى سيحصل عليها بنك الاستثمار القومي نتيجة تسويات ديون، وسيتم تقييمها أيضا، وبعض هذه الأصول سيتم طرحه بالبورصة.
وقالت أن هناك وحدة فى الوزارة لحصر الأصول غير المستغلة، انتهت بالفعل من العمل فى 15 محافظة ورصدت أكثر من 2000 أصل، وأن هناك عمليات معاينة تتم بالتعاون مع القوات المسلحة.
وأضافت أنه بنهاية مارس المقبل سيتم الانتهاء من تقييم نحو 100 أصل.
وأكدت د. هالة السعيد أن هناك لجنة ثلاثية تضم وزير قطاع الأعمال العام ووزير المالية بجانب وزيرة التخطيط ستقوم بالاستقرار على الأصول

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى