طب وصحة

مصر.. بدء توزيع “حقائب طبية” بين المصابين بكورونا من الحالات البسيطة و”توصيل العلاج للمنازل”

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء الجمعة، عن إطلاق سيارات القوافل العلاجية في محافظات الجمهورية لتوزيع حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، إن محتويات الحقيبة من أدوية “البروتوكول العلاجي” تم تحديدها من قبل اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزيرة الصحة والسكان.
ولفت إلى أن فرق كل من قطاع الطب الوقائي والرعاية الأساسية التابعين لكل مديرية على مستوى محافظات الجمهورية ستتولى توزيع الحقائب على المخالطين أو توصيلها منزليا وبمشاركة الرائدات الريفيات في عدد من المحافظات، كما ستتم متابعة تلك الحالات من خلال فرق الترصد والتقصي.
وأوضح أنه بدأ تسليم حقائب المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين في كل من محافظات (الدقهلية والشرقية والجيزة والقليوبية والإسماعيلية والمنيا وجنوب سيناء) وجار تفعيل العمل بتلك الآلية في باقي محافظات الجمهورية تباعا.
وأضاف مجاهد أن المستشفيات ستتولى توزيع حقيبة المستلزمات الوقائية والأدوية على المرضى المصابين بفيروس كورونا من الحالات البسيطة الذين يخضعون للعزل المنزلي، وذلك طبقا للبروتوكول العلاجي المتبع حسب الحالة الصحية لكل مصاب.
وأكد أن وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، ناشدت المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والسيدات الحوامل، في حالة ظهور الأعراض، بضرورة التوجه فورًا إلى أقرب مستشفى حميات أو صدر أو أي مستشفى من الـ 320 مستشفى عاما ومركزيا التي تم الإعلان عنها، والمتواجدة على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، لتوقيع الكشف عليهم وتشخيص الحالة لتلقي الخدمة الطبية اللازمة.
وفي وقت سابق، سجلت مصر، الجمعة، 1289 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و34 حالة وفاة في أعلى حصيلة يومية للإصابات والوفيات منذ بدء تفشي الوباء وذلك ارتفاعا من 1127 إصابة و29 حالة وفاة.
وبات إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.
وتطبق مصر إجراءات عزل عام منذ مارس شملت إغلاق المدارس والجامعات والأندية الرياضية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة، كما تفرض حظر تجول جزئيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق