البورصة وأسواق العملاتالعقارات والمقاولات

“مصر الجديدة للإسكان”: لا عروض لإدارة الشركة وخطة بديلة للتطوير

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في بيان قبل قليل للبورصة أنه لم يتقدم أحد لعقد إدارة الشركة أمس، وهو الموعد المحدد لتلقي عروض إدارة الشركة.
أضافت مصر الجديدة للإسكان أنه تم وضع خطة بديلة للتطوير وسيتم الإعلان عنها في الوقت القريب.
كانت 4 شركات قد قامت بسحب كراسة شروط إدارة مصر الجديدة للاسكان والتعمير، وهي بي بي بارتنرز وبالم هيلز وسوديك ودار الأركان للتطوير العقاري السعودية.
ويشمل اتفاق الشراكة والإدارة، شراء حصة تبلغ 10% من أسهم مصر الجديدة للاسكان والتعمير.
وأشارت الشركة في بيانها اليوم، إلى عدد من المزايا التنافسية التي تتمتع بها، وقالت أنها تمتلك ثروة عقارية كبيرة في مناطق استراتيجية هامة قرب العاصمة الإدارية الجديدة، واستطاعت على مدى السنة الماضية إعادة هيكلة الشركة ماليا وتسويقيا وزيادة رأسمالها المرخص به من 200 مليون جنيه إلى مليار ونصف.
كما زاد رأس المال المدفوع لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير من الأرباح المرحلة من 111 مليون جنيه إلى 333 مليون جنيه، وسيتم توزيع أسهم مجانية على المساهمين بواقع 2 إلى 1 اعتبارا من يوم 27 الشهر الجاري.
وقالت الشركة أنها قامت بالعمل على بيع عدد من الأراضي لزيادة السيولة وتخفيض المديونيات وتعظيم الربحية، وأنها حققت في 30 يونيو 2019 صافي ربح بواقع 376 مليون جنيه، بزيادة قدرها 41% عن السنة السابقة، كما حققت صافي ربح في 31 ديسمبر الماضي بواقع 351 مليون جنيه بواقع 731% عن مثيلتها في السنة السابقة.
وأكدت مصر الجديدة للإسكان والتعمير أنها تعكف على وضع استراتيجية متكاملة للتطوير لتطبيقها في السنوات المقبلة.
كانت الحكومة تسعى إلى جذب مستثمر استراتيجي لإدارة الشركة باتفاق يشمل تحقيق بنود محددة على مستوى الربحية والمؤشرات المالية.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق