بنوك وتأمين

مصرف البحرين المركزي يستعرض تقرير تطورات القطاع المالي للربع الثالث من 2020

استعرض مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي برئاسة حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس الإدارة، اليوم الأحد، الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، واطلع على تقرير الأداء للمصرف والتطورات في القطاع المالي للربع الثالث لعام 2020.
وأطلع المجلس على الإجراءات التي اتخذها المصرف بناءً على توجيه مجلس الوزراء الموقر في جلسته المنعقدة في 14 سبتمبر 2020 للمصرف، بحث البنوك بتأجيل مدفوعات القروض حتى نهاية العام الجاري بما لا يؤثر على سيولة المصارف ملاءتها المالية، بحسب بيان للمصرف المركزي.
وأعرب المجلس عن تقديره للتفاعل الإيجابي من قبل البنوك وشركات التمويل وشركات التمويل المتناهي الصغر في الموافقة على تأجيل الأقساط للأفراد والشركات مع احتساب الفوائد حيث إن ذلك سيساهم في التخفيف على المواطنين في هذه الظروف الاستثنائية ويساعد في توفير السيولة لدعم القطاعات الاقتصادية المختلفة.
وذكر المصرف أن تأجيل الأقساط يأتي متماشيًا مع الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة من خلال برامج الدعم المالي المختلفة التي قدمتها للأفراد والشركات خلال الأشهر الماضية والتي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من الآثار الاقتصادية للجائحة بما ساعد على استقرار المعاملات المالية والتجارية والأنشطة الاقتصادية المختلفة وحافظ على مسار نموها المستدام.
واستمع المجلس للعروض التي أعدها الاستشاريون المعينون من قبل المصرف عن الدراسات في مجال التحول الرقمي في القطاع المالي والصيرفة المفتوحة، حيث تشكل هذه الدراسات مرتكزات لعمل المصرف في الفترة القادمة في إدخال المزيد من المنتجات الرقمية والتي ستساهم في تطوير وتسهيل الخدمات المصرفية المقدمة في مملكة البحرين وتعزز من جهود التحول الرقمي في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى