مؤسسات صغيرةصناعة

مصباح من كل 24 قرص سي دي معاد تدويره

مصابيح بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

هولندا، 27 نوفمبر 2019
كشفت ’سيجنيفاي‘ المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز (Euronext: LIGHT)، اليوم عن منشآتها المخصصة لإنتاج معدات وتجهيزات الإضاءة باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد (المصابيح) في هولندا، مع مخططات لإنشاء معامل للطباعة ثلاثية الأبعاد في الولايات المتحدة والهند وإندونيسيا. وقد أتقنت الشركة هذا النوع من الصناعة الذي يتسم بالمرونة العالية ويحقق المزيد من الاستدامة، مستخدمةً مادة البولي كربونيت القابلة لإعادة التدوير بشكل كامل، والتي تتيح إمكانية تصميم مصابيح حسب الطلب أو بشكل يتوافق تماماً مع احتياجات العميل، وإعادة تدويرها في نهاية عمرها، ما يساهم في دعم الاقتصاد الدائري.
ويدل استثمار ’سيجنيفاي‘ في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد على التزامها بتقديم أفضل الخدمات لعملائها وسعيها لتخفيض البصمة الكربونية الخاصة بهم وبالشركة على حدٍ سواء، حيث تتمتع المصابيح المنتجة بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد (باستثناء التجهيزات الإلكترونية والألياف) ببصمة كربونية أقل بنسبة 47% من المصابيح المعدنية التقليدية. وقريباً سيتم إعادة استخدام أغلب العناصر المحيطة بنا أو إعادة تدويرها، ما يساهم في دعم مفهوم الاقتصاد الدائري.
وتعقيباً على الموضوع، قالت أوليفيا كيو، الرئيس التنفيذي للابتكار في ’سيجنيفاي‘: “تعد شركتنا الوجهة الأولى في مجال الإضاءة التي تقوم بإنتاج مصابيح بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، الأمر الذي يعزز مكانتنا في طليعة الشركات الرائدة في مجال الإضاءة والابتكار المستدام. وتوفر طباعة المصابيح طريقة تصنيع أكثر مرونة وسرعة واستدامة. وأصبح بإمكاننا إنشاء تصاميم جديدة، أو تعديل تصاميم قائمة، بشكل يلبي احتياجات العملاء بسرعة دون الحاجة إلى استثمارات كبيرة أو دورات تطوير طويلة.
ومن الممكن للعملاء أن يحصلوا على مصابيح مطابقة تماماً لتصاميمهم في غضون بضعة أيام باستخدام تقنيات طباعة تتطلب مقدار طاقة أقل، عوضاً عن الانتظار لأشهر طويلة. كما أن مصابيحنا المنتجة باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد تملك بصمة كربونية أقل من تلك الخاصة بالمصابيح المعدنية التقليدية، وهي أخف وزناً، بشكل يتيح لنا تقليل انبعاثات الكربون الناجمة عن الشحن بمقدار 35%. ومن خلال وضع هذه المنتجات في متناول الجميع في المناطق السكانية، بإمكاننا تقليل الأثر بشكل أكبر. كما تسهم مصابيح (LED) بتوفير الطاقة بشكل أكبر من الإضاءة التقليدية”.
خطط للتوسع
تمتلك ’ سيجنيفاي‘ منشأة مختصة بالطباعة ثلاثية الأبعاد في مدينة مارهيز في هولندا. وتهدف الشركة إلى امتلاك ما يقارب 500 طابعة ثلاثية الأبعاد بأحجام مختلفة توفر إمكانية لإنتاج مصابيح بارتفاع وعرض يصل إلى 60 سنتيمتر. وبحلول يناير 2020، ستقوم الشركة بتشغيل منشآتها الجديدة للطباعة ثلاثية الأبعاد في بيرلينجتون، ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية لتخدم كلاً من الأسواق المهنية والاستهلاكية. وسيلي ذلك افتتاح منشآت إضافية في مدينة نويدا الهندية وجاكرتا الإندونيسية. وسيتم تزويد كافة المصابيح المنتجة من هذه المنشآت بتقنيات إضاءة (LED).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى