البورصة وأسواق العملاتخاص

مساهم بشركة “أجواء” يتقدم بشكوي إلى هيئة الاستثمار ويطالب بالتراجع عن تجزئة السهم وما ترتب عليها!!

حصلت “تجار” على صورة من الشكوى المقدمة من السيد/ حلمى محمود السيد سلطان المساهم بشركة أجواء للصناعات الغذائية – مصر يطالب خلالها بسحب قرار الهيئة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى جنيهين وما ترتب عليها من آثار، ومطالبة هيئة الرقابة المالية بفحص دقيق للشركة.
وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة أجواء للصناعات الغذائية – مصر، خلال النصف الأول من العام الحالي، تحولها للخسائر على أساس سنوي.
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنها سجلت صافي خسائر بلغ 38.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت نحو 29.8 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.
وعلى أساس ربعي، حققت الشركة خسائر خلال الربع الثاني بلغت 18.7 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 21.38 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وتراجعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي حيث سجلت 352.2 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 777.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وعلى مستوى الأعمال المستقلة، سجلت صافي خسائر بلغ 14.49 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 9.1 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من 2018.
يشار إلى أن أجواء سجلت صافي خسائر بلغ 6.92 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 8.45 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق