أغذية وزراعة ومطاعمتجارة واستثمار

مسئول: قطاع الدواجن المصري يوفر 3 ملايين فرصة عمل وحجم الاستثمار 100 مليار جنيه

قال مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر ، إن الفترة الماضية شهدت تقديم دعم للقطاع الزراعي والقطاع الداجني على وجه خاص.. وأضاف نائب الوزير، أن حجم استثمارات قطاع الدواجن بلغت 100 مليار جنيه، مشيراً إلى أن القطاع يوفر 3 ملايين فرصة عمل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذ عقدته مجموعة كايرو ثري أيه، للإعلان عن التعاقد مع شركة هبرد العالمية للحصول على وكالة توزيع سلالة هبرد أفيشنسي بلس، وهي أحدث سلالة دواجن لفصيلة هبرد.
وأوضح الصياد، أن مصر على وشك الاكتفاء الذاتي من الدواجن، حيث يبلغ حجم الانتاج 41.4 مليار طاىر سنوياً، مشيراً إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتى من البيض، حيث يبلغ حجم الإنتاج 13 مليار بيضة سنوياً.
وأشار نائب الوزير، إلى أن مصر لديها بعض أنواع الدواجن يتم تصديرها، ومن المستهدف التوسع في أنواع أخرى خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن الفترة الماضية شهدت العمل على جذب استثمارات من خلال طرح مواقع إنتاجية حيث طرحت الوزارة 9 مواقع في محافظات قنا والأقصر والوادي الجديد وشمال سيناء، كما تم الانتهاء من حصر95 % من مزارع الدواجن الكترونياً.
من ناحيته، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة كايرو ثري إيه طارق الحلبي، أن إجمالي استثمارات المجموعة داخل مصر وخارجها تبلغ 6 مليارات جنيه، فيما تبلغ قيمة الاستثمارات الخاصة بالمشروعات الجارية 2 مليار جنيه موزعة على استثمارات في مجال الدواجن، والطحن وامتلاك وإدارة مواني خارج مصر.
بدورها، أكت رئيس مجلس إدارة شركة كايرو ثري إيه للدواجن، أن الشركة تطمح أن يكون لها دور فعال في تحقيق مستهدف الدولة بإنتاج 2.6 مليار دجاجة سنوياً بحلول عام 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى