صناعةطب وصحة

مدينة تركية تنتج مليار كمامة طبية لأوروبا

لقت شركة المنسوجات في مدينة باتمان التركية طلبات بمليار قناع من دول أوروبية مثل ألمانيا وإسبانيا.. وذكرت وكالة دوغان، وفق ترجمة تركيا الان، أن الشركة تنتج 10 مليون قناع أسبوعيًا .
بدوره قال جنكيز قبطان أوغلو ، مسؤول المصنع إنهم يواصلون الإنتاج لتلبية احتياجات وزارة الصحةمن خلال 3 شفتات مناوبة.لتجهيز طلب مليار قناع في أقرب وقت ممكن.
وذكر قبطان أوغلو أنهم يعملون أيضًا على توفير متطلبات الأقنعة لوزارة الصح، موضحًا أنهم قاموا بزيادة الإنتاج في المصنع بطاقم من 550 موظفًا لتوفير الطلبات.
وأكد أنهم يعملون على زيادة الطاقة الإنتاجية يومًا بعد يوم، ونواصل عملنا كفريق بغض النظر عن مفهوم العمل الإضافي، ونواصل جهودنا لجمع مليار طلب قناع تلقيناه من دول مثل ألمانيا وإسبانيا، في أقرب وقت ممكن “.
ولا يزال فيروس كورونا يتوسع في العالم لا سيما في أوروبا التي دفعت الثمن الأعلى حتى الآن. فقد أودى كوفيد-19 حتى الساعة بحياة ما لا يقل عن 35 ألف شخص في العالم، نحو 75 بالمئة منهم في أوروبا، منذ تسجيل أول إصابة به في كانون الأول/ديسمبر في الصين، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية.
وفي إيطاليا التي تصدرت المرتبة الأولى في عدد الوفيات، قررت الحكومة الإيطالية، مساء أمس الاثنين، تمديد فترة فرض إجراءات العزل العام لكبح انتشار الفيروس حتى منتصف أبريل على الأقل.
أما في إسبانبا، الدولة الثانية على قائمة الوباء، فقد حظرت مراسم الدفن الجماعية التي تعتبر مناسبة لتوسع العدوى، ولم يعد بإمكان من فقدوا أحبابهم أن يتلاقوا بأعداد كبيرة لوداعهم.
وحدّدت السلطات عدد المسموح بمشاركتهم في دفن أي ميت بثلاثة أشخاص على الأكثر، وذلك في مسعى لمكافحة تفشّي كوفيد-19 في ثاني بلد في العالم من حيث عدد الوفيات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق