تجارة واستثمار

مدينة الذهب بإستثمارات 20 مليار جنيه

قال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس مجلس الإدارة المعين للبورصة السلعية إن المناطق اللوجستية التي تخطط الحكومة لإنشائها في عدة محافظات تهدف إلى المساهمة في خفض أسعار السلع.

وأشار عشماوي في مقابلة مع أحمد موسى، خلال برنامج “على مسؤوليتي” إلى خطة الحكومة لإنشاء مدينة الذهب والتي ستكون على مساحة 120 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة وباستثمارات تتجاوز 20 مليار جنيه.

وقال إن المشروع سيعتمد على القطاع الخاص من حيث الحصول على التمويلات وإبرام الشراكات .

وفي يناير الماضي وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء مدينة لصناعة وتجارة الذهب، تعكس تاريخ مصر الحضاري العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة.

وفي الأسبوع الماضي، استعرض مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، المخطط العام لإنشاء مدينة الذهب، وذلك فيما يخص المواقع المقترحة لإقامة مدينة الذهب، وتم مناقشة الملاحظات على كل موقع من الناحية اللوجستية، كما تم استعراض عدد من المشروعات المماثلة حول العالم.

ووفقا لمخطط المشروع، ستضم المدينة أيضاً فندقاً، وأماكن لإقامة العمال، وفي منطقة الخدمات الخاصة بالمدينة سيتم إنشاء وحدة صحية، وناد رياضي واجتماعي، ومسجد، وكنيسة، كما سيكون هناك عدد من المتنزهات، والطرق الداخلية، وأعمال تنسيق الموقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى