بنوك وتأميناتصالات وتكنولوجيا

مجموعة البركة المصرفية تطلق بوابة تعليمية رقمية جديدة للموظفين في جميع وحداتها المصرفية

أعلنت مجموعة البركة المصرفية (ABG) عن إطلاق أكاديمية البركة الإلكترونية ، مستفيدة من إمكانياتها ومواردها الرقمية المتقدمة وذلك من أجل توفير برامج التدريب والتطوير عالية الجودة والفعالة من حيث التكلفة ومن خلال بوابتها التعليمية الالكترونية الشاملة، إلى أكثر 12000 موظف يعملون في الوحدات المصرفية التابعة لها عبر 17 من الأسواق العالمية.
وسوف يتمكن الموظفون في كافة الوحدات الآن من المشاركة بسلاسة في مجموعة غنية ومتنوعة من البرامج التدريبية الرقمية بما في ذلك تلك التي تغطي جوانب الشريعة، والتسويق، والتجزئة، والخدمات المصرفية للشركات، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والعمليات، والتمويل، والائتمان، والمخاطر، والتدقيق الداخلي، وحوكمة الشركات، والامتثال، وتكنولوجيا المعلومات، والرقمنة، والإدارة، ومهارات التعامل مع الآخرين، إلى جانب العديد من المواضيع الأخرى.
وتقوم مجموعة البركة المصرفية منذ عدة سنوات بالاستثمار بشكل كبير في التدريب والتطوير بعد أن أطلقت أكاديمية البركة في عام 2016. وتأسست هذه الأكاديمية بهدف تقديم برامج التدريب والتطوير التي تساعد الموظفين على بناء مهاراتهم وتقدم لهم الدعم الوظيفي لتطورهم، بالإضافة إلى المساعدة في تعزيز معايير الأداء عبر المجموعة. وشهدت الدورات التي تنظمها الأكاديمية مشاركة أكثر من 1463 موظفًا من المجموعة والوحدات لغاية اليوم.
وسوف تعمل الأكاديمية الإلكترونية على تمكين مجموعة البركة المصرفية من توسيع نطاق برامج التدريب والتطوير بشكل أسرع وأكثر فعالية، مما يسمح لعدد أكبر من موظفيها حول العالم بالمشاركة فيها والاستفادة منها. وتهدف الأكاديمية الإلكترونية إلى أن تكون بمثابة بوابة تطوير مهني شاملة للموظفين عبر المستويات والوظائف المختلف، كما سوف توفر لهم محتوى تعليمي ثري محليًا ولكن بطبيعة عالمية المستوى يتم تقديمه بطريقة جيدة التنظيم وسهلة الاستخدام و تفاعلية للغاية.
وتعليقًا على هذا الإعلان، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية الأستاذ عدنان أحمد يوسف: “يعتبر الإعلان عن تدشين الأكاديمية الالكترونية علامة فارقة أخرى في استراتيجيتنا، كمجموعة، للاستثمار في المبادرات التي تساعدنا على الاستمرار في رفع مستوى التميز والابتكار في تقديم المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية في جميع الأسواق التي نعمل فيها. ومع إنشاء
الأكاديمية الإلكترونية الخاصة بنا، أصبحنا نمتلك مرونة أكير في تلبية متطلبات التدريب لموظفينا وضمان حصولهم على المهارات والمعرفة اللازمة للتقدم كأفراد ولدعم تطويرهم المهني، الأمر الذي ينعكس إيجابا على وحداتهم، بغض النظر عن المكان الذي يتواجدون فيه فعليًا. إن هذه المرونة الإضافية للطريقة التي يمكن أن يتدرب ويتطور بها موظفونا جاءت في التوقيت المطلوب للغاية، نظرا للتحديات والقيود المفروضة على السفر اليوم. ونحن متحمسون لرؤية المنصة تعمل بكل طاقتها وتضع محتوياتها ووظائفها المخصصة تحت تصرف موظفينا في جميع أنحاء العالم “.
كما ترحب الأكاديمية الالكترونية للبركة بكبار المتخصصين في مختلف وحداتها للمساهمة في البرامج التعليمية. وشارك العديد من الوحدات بالفعل في الدورات التدريبية خلال عامي 2019 و 2020، إلا أن إطلاق الأكاديمية الإلكترونية الآن سوف يعمل على تسهيل المشاركة بأعداد أكبر من قبل هذه الوحدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى