طب وصحة

مجلس الوزراء البحريني يدرس تشريعات تنظيم إجراءات صرف الأدوية

وافق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة التي شكلها صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لمتابعة تنفيذ توصيات الرقابة على الأدوية برئاسة وزير المالية والاقتصاد الوطني.
وأشاد مجلس الوزراء بما اتخذته اللجنة من إجراءات فورية لتصحيح ممارسات إدارة مخزون وصرف الأدوية وتفعيل أدوات الحوكمة والمساءلة في الصيدليات الحكومية والخاصة بما يكفل تقديم الصيدليات خدماتها بجودة عالية ووفق أعلى آليات الرقابة وبخاصة على الأدوية المخدرة وضمان توفر الأدوية لكافة المرضى من المواطنين والمقيمين.
وأحال مجلس الوزراء إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية والتشريعية التعديلات التي اقترحت اللجنة إدخالها على المرسوم بقانون بشأن تنظيم مهنة الصيدلة والمراكز الصيدلية رقم (18) لسنة 1997 المعدل بالمرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2015 وقانون المواد المخدرة والمؤثرات العقلية رقم (15) لسنة 2007 ، فيما وافق المجلس على مشروع قرار بتعديل الجداول المرفقة بالقانون رقم (15) لسنة 2007 بشأن المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وذلك بإضافة مواد جديدة لها وفق توصية اللجنة . كما وافق أيضاً على مشروع قرار اقترحته اللجنة لتعديل قرار إجراءات تنظيم ومراقبة صرف الأدوية والمستحضرات الصيدلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى