الأخبارخاصمجتمع الأعمال

مجلس إدارة جديد لـ”مجلس دول الآسيان والبحرين”

عقد جمعيته العمومية وأقر كافة البنود

الشيخ دعيج رئيسا.. ناس نائبا.. وأجور أمينا للسر

عقدت الجمعية العمومية لمجلس دول الآسيان والبحرين اجتماعها السنوي يوم الخميس الماضي الموافق 10 أكتوبر 2019 بفندق سوفيتيل الزلاق، كما تم إجراء انتخابات مجلس الإدارة وفقا للنظام الأساسي للجمعية وبعد موافقة الجهات الرسمية المعنية.
وقد اكتمل النصاب الخاص بالجمعية العمومية بحضور 23 عضوا من إجمالي الأعضاء ويكتمل النصاب بحضور 19 عضوا، وقد قام مجلس الإدارة باستعراض بنود الاجتماع وإقرار كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال بما في ذلك التقريرين المالي والأدبي عن أعمال الفترة المنقضية.
كما تم إجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارة الجمعية بعد أن ترشح 12 عضوا لمجلس الإدارة لشغل 11 مقعدا، وقد أسفرت الانتخابات عن فوز سعادة الشيخ دعيج بن عيسى آل خليفة بمنصب الرئيس، وسيدة الأعمال فريال عبد الله ناس بمنصب نائب الرئيس، والسيد نبيل أجور بمنصب أمين السر، والسيد خليفة المناعي بمنصب الأمين المالي، والسيد شبير شرف علي بمنصب نائب الأمين المالي، بالإضافة إلى 6 أعضاء لمجلس الإدارة هم هناء كانو، لينا المناعي، وليد الريس، طلال المناعي، صباحات اسك، ويوسف صلاح الدين.
وبهذا شهدت التشكيلة الجديدة لمجلس إدارة الجمعية 3 وجوها جديدة.
وبهذه المناسبة توجه سعادة الشيخ دعيج بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس دول الآسيان والبحرين بالشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية الذين حرصوا على الحضور، مقدما التهنئة لجميع الفائزين، ومؤكدا على أن المجلس سيمضي قدما في خططه الرامية لكل ما فيه خير الوطن والاقتصاد الوطني، من خلال تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بين البحرين ودول الآسيان العشر وهي (إندونيسيا، ماليزيا، سنغافورة، ‏بروناي، ‏ميانمار، تايلند، ‏كمبوديا، لاوس، فيتنام، والفلبين).‏. وذلك عبر مجموعة من المبادرات المدروسة والمتوافقة مع أهداف المجلس والقوانين المنظمة لعمله.
وتأسس “مجلس دول الآسيان والبحرين” في العام 2017م، ويهدف إلى التعريف بفرص ‏الاستثمار المتاحة في المملكة، والعمل ‏على ‏خلق شراكات اقتصادية مثمرة بين الجانبين.‏. ‏وتقوية علاقات الصداقة والتفاهم بين الشعب البحريني وشعوب الآسيان ‏وتطوير ‏العلاقات ‏التجارية والاقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية، تعزيز العلاقات ‏المتبادلة لما فيه منفعة البحرين ودول ‏الآسيان وزيادة ‏حجم التبادل ‏التجاري، تشجيع ‏علاقات التعاون بين البحرين وهذه البلدان في ‏المجالات الاقتصادية والتجارية على وجه ‏الخصوص.‏

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق