تجارة واستثمارمجتمع الأعمال

رئيس مجلس إدارة ألبا: ملتزمون بإنتاج 1,54 مليون طن متري في 2020

الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة

عقدت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، أكبر مصهر للألمنيوم في العالم باستثناء الصين، اجتماع مجلس الإدارة للربع الثالث على المنصة الافتراضية وذلك يوم الأحد الموافق 27 سبتمبر 2020.
وفي هذا الصدد، صرح رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، قائلاً: “أثناء سعيها لاجتياز هذه الظروف غير المسبوقة التي يمر بها العالم، لجأت البا للاستفادة من ثقافة السلامة وكفاءة العنصر البشري فيها، وتعزيز المرونة والتكيف في عملياتها التشغيلية، وإعادة تنظيم هيكلة التكلفة في الشركة.
وعلى الرغم من التحديات، لانزال ملتزمين بتحقيق النتائج الجيدة مع نهاية العام من خلال تحقيق هدفنا بإنتاج 1,540,000 طن متري في 2020”.
وخلال الاجتماع، وافق المجلس على محضر الاجتماع السابق، واطلع على التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية، ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، ولجنة الترشيح والمكافآت وحوكمة الشركة. كما ناقش المجلس مبادرات السلامة والأداء المالي للشركة حتى تاريخه، والمرحلة الرابعة من مشروع تايتن لخفض التكاليف، ومستويات الإنتاجية في العمليات التشغيلية، بالإضافة إلى مناقشة الظروف العامة التي تشهدها الأسواق في ظل جائحة كوفيد-19.
جدير بالذكر أن مجلس إدارة شركة البا يتألف من 6 أعضاء معيّنين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة ش.م.ب (مقفلة)، وهم بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، كل من السيد يوسف عبدالله تقي، السيدة سهى كارزون، الشيخ عيسى بن خالد آل خليفة، السيد تيم موري، والسيدة رشا سبكار. والأعضاء الثلاثة المعينون من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية هم كل من السيد أحمد الدريعان، والسيد إياد القرعاوي، والسيد عمر العمودي، بالإضافة إلى العضو المنتخب السيد مطلق المريشد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى