الأخبارخاص

ماكرون يحاول تحسين الصورة: فرنسا أول دولة ترجمت القرأن الكريم

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن فرنسا أول دولة ترجمت القرآن الكريم، كما أنها أول دولة فتحت مسجداً في باريس وهو المسجد الكبير الموجود في العاصمة، موضحاً أن هناك منشآت إسلامية كثيرة في فرنسا.
وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية لقناة الجزيرة ، أن المتطرفين هم آفة الإسلام ونحاربهم لحماية الفرنسيين ومنهم ملايين المسلمين، كما أن المسلمين هم أول المتضررين من الإرهاب، مشيراً إلى أن 80% من ضحايا الإرهاب المسلمون أول ضحاياه، قائلا: أتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتورية”.
يأتى هذا بعدما سبق وقال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إن الأمة الفرنسية بأكملها تقف مع مواطنينا فى وجه هجوم جماعات التطرف، وأضاف ماكرون، خلال كلمة له من مدينة نيس التى شهدت هجوما، صباح الخميس الماضى، أنه “تم نشر 7 آلاف جندى من أجل توفير الحماية الأمنية للبلاد”.
وفى وقت سابق تعرضت فرنسا لهجوم إرهابى جديد، بعد حادث الطعن بسكين، قرب كنيسة نوتردام بمدينة نيس، وعلقت صحيفة “نيكولا بورو” الإيطالية قائلة:” إن الحادث الإرهابى جاء بعد أن صعد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان من التوتر مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، ليكون دليلا جديدا على دعم أردوغان للإرهاب فى أوروبا بجميع أشكاله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى