سياحة وطيران

ماذا قالت صحيفة “ذا ناشيونال” عن متحف الحضارة المصرية ؟؟…بالصور

«يضم أكثر من 50 ألف قطعة أثرية مختلفة»، هكذا قالت صحيفة ذا ناشيونال في تقريرها الصادر اليوم الأحد، عن متحف الحضارة في منطقة الفسطاط بمصر.

وأضافت الصحيفة في تقريرها صورًا تعرض زوار يدخلون المتحف القومي للحضارة المصرية الذي افتتح في أبريل بحي الفسطاط بالقاهرة، وصورا تعرض المعروضات الموجودة في المتحف من بينهم 22 مومياء ملكية تم نقلها من المتحف المصري في القاهرة في عرض رائع يوم 3 أبريل.

كما استعرضت ذا ناشيونال صورا توضح زائرون وهم يقومون بجولة في منطقة الآثار الفرعونية في المتحف القومي للحضارة المصرية الواسع بالقاهرة ، والذي يغطي مساحة 490 ألف متر مربع.
وفد رفيع المستوى
وفي سياق متصل، استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وفدا رفيع المستوى من الوكالة الجامعية الفرنكوفونية برئاسة الدكتور سليم خلبوص، رئيس الوكالة، على هامش زيارتهم لمصر.

وقام الوفد بجولة داخل قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات، واستمعوا لشرح مفصل من الدكتورة عبير أبوالمجد الأثرية بالمتحف، لكافة المقتنيات المعروضة بالإضافة إلى مراحل إنشاء المتحف وافتتاح قاعاته.

وأبدى الوفد إعجابه بالمتحف وما به من كنوز أثرية، وحرص الدكتور سليم خلبوص على تدوين كلمة في كتاب الزيارات الخاص بالمتحف، وأعرب فيها عن بالغ سعادته بزيارة هذا الصرح العظيم ووصفه بالإنجاز الهام لتأمين الموروث المصري عبر التاريخ، مؤكدا اعتزاز الوكالة الجامعية الفرانكوفونية بالتعاون المثمر مع الحكومة المصرية والجامعات المصرية في مجال الثقافة والعلوم.

من ناحية أخرى، زار المتحف وفد اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية “الأنوكا”، أثناء وجودهم في مصر لعقد اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد، بحضور ومشاركة ممثلين من 54 دولة أفريقية.

وأبدى أعضاء وفد “الأنوكا” سعادتهم البالغة بتواجدهم في مصر، معربين عن انبهارهم بما شاهدوه من روائع الحضارة المصرية العريقة.






اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى