جرائمخاص

لصوص مسلحون يستخدمون المجاري لاقتحام بنك في إيطاليا وسرقة 9 خزائن

قالت صحيفة “الجورنال” الإيطالية، إن عصابة إجرامية قامت بسرقة 9 خزائن من بنك فى ميلانو بعد دخولهم عبر نفق بالمجارى. وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا للتحقيقات فإنه تم العثور على نفق تحت الأرض فى المجارى الذى حفره مجموعة من اللصوص النابوليين المتخصصين فى سرقة البنوك قبل أشهر.
ويركز الجانب الفني للتحقيق لى اللقطات التي سجلتها كاميرات المراقبة الداخلية بالفيديو (قبل أن يحجبها أحد اللصوص السبعة بعلبة رذاذ) وعلى لقطات خارجية: من الممكن، في الواقع، أن يكون أحد أفراد العصابة على الأقل قد دخل البنك أو مر أمامها في الأيام السابقة لدراسة الخريطة وفهم كيفية الدخول إليها من تحت الأرض.
من ناحية أخرى، يلاحظ المحققون أنه من المرجح بنفس القدر أن القسم الأول من النفق على بعد أمتار قليلة بين المجاري وأرضية القبو للبنك وتم حفره قبل بضعة أشهر، ولم يتبق سوى الجزء الأخير الذى تم حفره عشية الليلة المباشرة من السرقة، وعثر المحققين على النفق من شبكة مترو الأنفاق بأكملها، التي تمتد لمسافة 1500 كيلومتر ومجهزة بفتحة كل 30 مترًا.

ويعتقد المحققون أنهم ليسوا الوحيدين الذين لديهم المعرفة الإجرامية اللازمة لإعداد خطة مماثلة، وجزءًا من التحقيقات الأولى التي أجراها عملاء الفرقة المتنقلة، بتنسيق من المدعي العام إيليو رامونديني والمدير ماركو كالو،فإن هذه الخطة تم تنفيذها عدة مرات فى وقت سابق مثل سرقة ذهب بقيمة 3 مليون يورو فى فرع إنتيزا فى بارما فى 31 أكتوبر 2017، ويشتبه فى أنهم أيضا قاموا بسرقة بنك بوبولارى دى نوفارا فى فيالى ريجينا جيوفانى فى ميلانو فى أغسطس 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى