طب وصحةمجتمع الأعمال

لدورها القيادي في التنمية الصحية.. البحرينية د.نعيمة القصير تحصد جائزة المرأة العربية من مؤسسة لندن العربية

حصدت البحرينية الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية، “جائزة المرأة العربية لعام 2018 / الإنجاز في التوعية الصحية” من مؤسسة لندن العربية London Arabia Organization، وذلك في حفلٍ رفيع المستوى أقيم في العاصمة البريطانية لندن بحضور نخبةٍ من المسؤولين الحكوميين وممثلي قطاع الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية على مستوى المملكة المتحدة والوطن العربي.
وقد نالت البحرينية القصير هذه الجائزة المرموقة نظير دورها القيادي على مستوى المنطقة العربية في مجال التوعية الصحية ونشر الوعي بأهمية التنمية في القطاع الصحي وإيمانها الراسخ بحق الجميع في الحصول على خدمات صحية ذات جودة عالية وحياة صحية جيدة.
وتعتبر الدكتورة نعيمة القصير أول بحرينية تعمل في منظمة الصحة العالمية، وأول بحرينية تحصل على شهادة الدكتواره الفخرية من جامعة “كلدونيان جلاسكو” في عام 2005. تعمل حاليا ممثلاً لمنظمة الصحة العالمية في جمهورية السودان، كما عملت كممثلٍ لمنظمة الصحة العالمية في عدة دولٍ من بينها العراق ومصر. وشغلت سابقاً منصب كبيرة الاستشاريين لبرنامج تطوير التمريض في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف خلال الفترة 1999 – 2003.
وبهذه المناسبة، صرحت الدكتورة القصير: “فخورة جدا بنيلي هذه الجائزة الاقليمية المرموقة، أهدي هذه الجائزة الى مملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا، وأهديها ايضا الى والدتي وعائلتي ووالدي الراحل الذي لم يميز بين أبناءه من كلا الجنسين وغرس فينا ثقافة التسامح والعيش بسلام”.
وأضافت “تحتفل مملكة البحرين كل ديسمبر بقصص نجاح المرأة البحرينية، وها هي الدول العربية بدأت بدعم ورعاية المنجزات النسائية في مختلف القطاعات، أمل يدعونا الى نشر قيم الحب والسلام والعمل الانساني بعيدا عن كافة اشكال الكراهية والتمييز. فمن خلال تجربتي العملية لاكثر من 23 عاما في العالم العربي وجدت بأن التواصل مع الشعوب بسلام ووئام هو الطريق لحياة افضل للجميع وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية لكل البشر”.
والى جانب البحرينية الدكتور نعيمة القصير، حصدت الفنانة الكويتية سعاد عبد الله جائزة الفنون، وعن فئة الإعلام والصحافة فازت الكاتبة اللبنانية بارعة علم الدين، وعن فئة قطاع الأعمال فازت سيدة الاعمال المغربية خالدة عزبان. كما فازت لجين عمران بجائزة التميز في العمل التلفزيوني، فيما حصدت د. شريفة اليحيى من سلطنة عمان جائزة التنمية الاجتماعية، وفي فئة (الآداب والثقافة) فازت المثقفة السعودية انتصار العقيل. وفي الانجاز الرياضي، فقد حصدت المصرية سارة عصام لاعبة نادي “ستوك سيتي” الانجليزي لكرة القدم جائزة التميز الرياضي، فيما حصدت الطفلة بنا العابد جائزة تميز الشباب.
يذكر ان جائزة المرأة العربية أطلقتها مؤسسة لندن العربية قبل 4 سنوات بدعم من عمدة لندن. وأقيم الحدث هذا العام بالشراكة مع جامعة ريجنتس لندن، ومجموعة قرية بيستر للتسوق، و”يم” لإدارة الأصول، ووكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “الاونروا”، و”لندن آند بارتنرز”، حيث يهدف إلى تكريم إنجازات المرأة العربية، اضافة الى تعزيز التقارب الثقافي بين المملكة المتحدة والعالم العربي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق