تجارة واستثمار

لجنة تطوير سوق المنامة تعقد اجتماعها السابع

عقد الاجتماع السابع للجنة تطوير موقع سوق المنامة السياحي برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة و المعارض نادر المؤيد و بحضور أعضاء اللجنة، ثم أعقبه زيارة ميدانية لسوق المنامة، وذلك يوم الأربعاء الموافق27نوفمبر 2019 في مجمع باب البحرين.
وتم عقدحوار مفتوح – خلال الاجتماع – تناول فيه آخرمستجدات مشروع تطوير موقع سوق المنامة السياحي. بعدها انطلق أعضاء اللجنة في جولة تفقدية داخل سوق المنامة للاطلاع على ماتم إنجازه في مشروع تغيير واجهة المحلات.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة و المعارض نادرخليل المؤيد: “نحن حريصون على مد يد التعاون، والعمل عن كثب مع جميع الأطراف المعنية بمشروع تطويرموقع سوق المنامة السياحي، حتى يتم اكتماله في الوقت المحدد، حيث يُعد سوق المنامة أكثر من مجرد وجهة للتسوق، كونه يُمثل حقبة زمنية زاخرة بعبق التاريخ والتراث، مما يؤدي إلى استقطاب الزوار من السياح والدول المجاورة لإكتشاف ما يحمله جنبات هذا السوق. ومن شأن إعادة إحياء سوق المنامة، والسعي إلى تطويره والمحافظة عليه أن يُساهم في تنشيط القطاع السياحي ليصبح أحدالمساهمين الرئيسيين في الاقتصاد الوطني.”
يُعقدالاجتماع بشكل دوري بين جميع الأطراف المعنية، من أجل مناقشة آخر تطورات هذا المشروع الرائدو الذي يهدف إلى تنشيط قطاع السياحة بمملكة البحرين وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني.
وتتألف لجنة تطوير سوق المنامة ممثلين عن كلٍ من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني، ومجلس التنمية الاقتصادية، ومحافظة العاصمة، ومجلس أمانة العاصمة إلى جانب عدد من تجار سوق المنامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى