مجتمع الأعمال

لجنة النقل والخدمات بغرفة تجارة البحرين تناقش خطتها للدورة الجديدة وتبحث تنمية القطاع

ناقشت لجنة النقل والخدمات اللوجستية بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة أحمد النعمة في أولى اجتماعاتها للدورة الحالية 29 ببيت التجار تشكيل فريق عمل خطة اللجنة وسبل تنمية القطاع بمملكة البحرين، حيث أشار رئيس اللجنة الى أن قطاع النقل يُعد داعماً للاقتصاد الوطني خاصة وانه يحظى بالدعم والاهتمام الكبير، وأن اعضاء اللجنة سيعملون بتكاتف معاً من أجل تذليل مختلف التحديات التي تواجه القطاع وخلق فرص استثمارية بما يعزز من دعم قطاع الأعمال للاقتصاد الوطني.
وقد تم خلال الاجتماع تزكية عبدالواحد قراطة نائباً لرئيس اللجنة، فيما أعرب النعمة عن اعتزازه وتقديره لرئيس واعضاء اللجنة السابقة على ما بذلوه من جهود بارزة وما تم إنجازه خلال الدورة الماضية، متمنيًا من الجميع زيادة وتكثيف الجهود لتحقيق الأهداف التي تصبو إليها اللجنة، مشيداً بالخبرات المطلعة التي تضمها اللجنة لهذه الدورة، حيث تضم نخبة من المسؤولين والخبراء من القطاع الخاص والقطاع العام في مجال النقل البحري والجوي والبري مما سينقل حتماً عمل اللجنة إلى مستوى وتوسع أكبر للاستفادة من هذه الخبرات الذين بلا شك سيساهمون في تطوير القطاع وتقليص التحديات التي تواجه أصحاب الأعمال في هذا القطاع الاقتصادي الهام، كما تطرق الاجتماع للحديث عن فرص الاستثمار بالقطاع اللوجستي، واستراتيجية تطوير منظومة النقل بمملكة البحرين.
إلى جانب ذلك، ونظرا لاختصاص اللجنة بكافة الموضوعات والأمور المتعلقة بقطاع النقل البري والمواصلات والبحري والجوي فقد اقترحت إمكانية التنسيق والتعاون مع جمعية أصحاب مؤسسات النقل والمعدات الثقيلة والمواصلات العامة وجمعية المخلّصين الجمركيين للأخذ بملاحظاتهم والاستفادة من خبرتهم في هذا المجال، مع الإشارة إلى ضرورة تعزيز التعاون مع الجهات والأجهزة الرسمية في المملكة لمناقشة التشريعات الجديدة المتعلقة بالقطاع حيث من المؤمل ان تعقد اللجنة قريبا اجتماعات مع المسؤولين في القطاع الحكومي بهدف مناقشة التحديات التي تواجه القطاع وسبل تذليلها.
حضر الاجتماع عضو مجلس الإدارة نائب رئيس المجموعة التنسيقية أحمد صباح السلوم .. بالإضافة إلى كل من اعضاء اللجنة: عبدالواحد قراطة، خالد ربيعة الدوسري، خالد علي ترك، د. رشيد جاسم عاشور، عيسى عبدالله يتيم، هدى محمد جناحي، أحمد عبدالله ضيف، وعدد من اعضاء الجهاز الإداري بالغرفة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “لجنة النقل والخدمات بغرفة تجارة البحرين تناقش خطتها للدورة الجديدة وتبحث تنمية القطاع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق